عُمان.. البحرية السلطانية تختتم تمرين "أسد البحر 2 - 2020"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RAZQWb

إحدى القطع المشاركة في التمرين

Linkedin
whatsapp
السبت، 31-10-2020 الساعة 10:33

 - متى بدأ تمرين أسد البحر 2؟

25 أكتوبر، واستمر حتى 30 من الشهر نفسه.

- ما أهمية تمرين أسد البحر 2؟

إدامة مستويات الجاهزية لأسطولها البحري ومنتسبيها في مختلف التخصصات البحرية.

اختتمت البحرية السلطانية العمانية، أمس الجمعة، فعاليات تمرينها البحري السنوي (أسد البحر2- 2020) الذي نفذه عدد من سفن أسطولها في منطقتي الباطنة والوسطى البحريتين.

وجرت فعاليات التمرين بين الخامس والعشرين والثلاثين من أكتوبر الجاري، وبإسناد جوي قدمه عدد من طائرات سلاح الجو السلطاني العماني.

وقد عادت، صباح اليوم، السفن المشاركة في التمرين إلى قاعدة سعيد بن سلطان البحرية، معلنة بذلك ختام فعاليات التمرين، بحسب وكالة الأنباء العمانية.

ويأتي تنفيذ هذا التمرين في إطار الخطط التدريبية السنوية التي تنتهجها البحرية السلطانية العمانية في كل ما من شأنه إدامة مستويات الجاهزية لأسطولها البحري ومنتسبيها في مختلف التخصصات البحرية، وبما يحقق المهام الوطنية المنوطة بها.

وبالإضافة للتمرينات التي تمارسها البحرية العُمانية بين قطعها البحرية بمشاركة صنوف عسكرية عُمانية أخرى، تشارك مع نظيراتها من قوات بلدان أخرى في تمارين بحرية.

ومطلع العام الجاري نفذت البحرية السلطانية، ممثلةً في عدد من سفن أسطولها، ومجموعة من السفن العسكرية التابعة لبحرية جمهورية الهند، التمرين البحري المشترك "نسيم البحر"، بإسناد من إحدى طائرات سلاح الجو السلطاني العُماني، وذلك في المنطقة البحرية لمدينة جاوا الهندية.

ويبلغ قوام القوات البحرية العُمانية أكثر من 10 آلاف فرد، وتمتد السواحل العُمانية لـ3165 كم، وفيها عديد من القواعد البحرية على طول السواحل، وأهمها وأكبرها وأشهرها قاعدة سعيد بن سلطان البحرية.

مكة المكرمة