عُمان تدعو أمريكا وإيران لتغليب لغة الحوار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/x85pxr

دعت عمان المجتمع الدولي للمساهمة في خفض التصعيد بين طهران وواشنطن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 05-01-2020 الساعة 11:00

دعت سلطنة عمان، اليوم الأحد، الولايات المتحدة وإيران إلى تغليب لغة الحوار، واستخدام الوسائل الدبلوماسية لحل القضايا الخلافية؛ لإنهاء الصراع في المنطقة.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية الرسمية، أن "السلطنة تتابع باهتمام بالغ، التطورات الأخيرة المؤسفة لحالة التوتر والتصعيد بين الولايات المتحدة والجمهورية الإسلامية الإيرانية، وتدعو الطرفين إلى تغليب لغة الحوار، والبحث عن الوسائل الدبلوماسية لحل القضايا الخلافية، بشكل يُنهي الصراع في المنطقة".

​ودعت عُمان المجتمع الدولي إلى "اغتنام ما عبَّر عنه الطرفان بعدم رغبتهما في التصعيد، وذلك بتكثيف الجهود لتحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة".

دعوة مسقط هذه تأتي بعدما هدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بقصف "52 هدفاً مهماً" لإيران في حال استهدفت طهران أي مواقع تابعة للولايات المتحدة، في وقت يواصل القادة الإيرانيون التهديد والوعيد بالثأر لسليماني.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أعلنت، صباح الجمعة الماضي، أنها نفذت ضربة بالقرب من مطار بغداد في العراق، قُتل فيها قائد فيلق القدس الإيراني، اللواء قاسم سليماني، بالإضافة إلى قيادات في الحشد الشعبي العراقي على رأسهم أبو مهدي المهندس، في حين أعلنت طهران من جهتها، أنها ستردُّ بشكل قاسٍ على عملية الاغتيال.

وتتهم واشنطن سليماني بالمسؤولية عن "العمليات العسكرية السرية" بأنحاء الشرق الأوسط، خاصة في العراق وسوريا؛ وصنّفته كـ"داعم للإرهاب".

الاكثر قراءة

مكة المكرمة