عُمان تمدد إغلاق المساجد وتحظر التجمعات في رمضان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/yZNkpy

اللجنة انعقدت برئاسة وزير الداخلية حمود بن فيصل البوسعيدي

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 20-04-2020 الساعة 19:00

​قررت الحكومة العمانية، الاثنين، استمرار إغلاق المساجد وحظر أشكال التجمعات كافة خلال شهر رمضان، ومددت غلق العاصمة تجنباً لانتشار فيروس كورونا.

وعقب اجتماعها اليوم، أصدرت اللجنة العليا المكلفة بحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا، بياناً أكدت فيه منع إقامة الصلاة بكل أشكالها خلال شهر رمضان، وقصر دور المساجد على رفع الأذان فقط.

وشددت اللجنة على منع أشكال التجمعات كافة خلال شهر رمضان، وضمن ذلك صلاة التراويح وإفطار الصائمين في المساجد أو المخيمات الرمضانية أو الأماكن العامة، بالإضافة إلى منع الأنشطة الجماعية كافة؛ الرياضية والاجتماعية والثقافية.

وقررت اللجنة تمديد الإغلاق المفروض على محافظة مسقط حتى 8 مايو المقبل، وطالبت الجميع بالتزام هذه القرارات.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة العمانية تسجيل 144 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات في السلطنة إلى 1410.

وقالت الوزارة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بموقع "تويتر"، تابعه "الخليج أونلاين": إنه "جرى تسجيل 144 إصابة جديدة بفيروس كورونا، منها 58 حالة لعمانيين، و86 حالة لغير عمانيين".

وبلغ العدد الكلي للحالات المسجلة في السلطنة، حتى اليوم، 1410، في حين ما زال عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس 7 حالات.

مكة المكرمة