عُمان تمدد إغلاق ظفار وتدعم القطاع الخاص حتى سبتمبر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/87qWvR

عقب اجتماع اللجنة المكلفة بالتعامل مع تداعيات فيروس كورونا

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 30-06-2020 الساعة 20:02

قررت الجهات المختصة في سلطنة عُمان، اليوم الثلاثاء، الإبقاء على إغلاق محافظة ظفار وولاية مصيرة حتى 17 يوليو، في ضوء إجراءاتها للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك عقب اجتماع اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد - 19).

وكانت السلطات العُمانية قد أعلنت، في 9 يونيو 2020، إغلاق ظفار ومناطق سياحية أخرى بين 13 يونيو و3 يوليو، ومنعت أي تجمعات أو أنشطة سياحية فيها.

كما قررت اللجنة العليا "استمرار العمل بحزمة التسهيلات الدعم القطاع الخاص والقوى العاملة به التي تم الإعلان في شهر أبريل الماضي حتى نهاية سبتمبر المقبل".

وأهابت بالجميع "التقيد التام بالتباعد الجسدي، وارتداء الكمامة، والمواظبة على نظافة اليدين، وبقية الإجراءات الاحترازية"، وتطبيق ذلك على مؤسسات القطاعين العام والخاص، ورصد المخالفين وإخضاعهم للإجراءات القانونية.

وكانت ​وزارة الصحة​ العُمانية أعلنت، في وقت سابق من هذا اليوم، تسجيل 1010 إصابات جديدة بفيروس كورونا، منها 776 حالة لعمانيّين و234 لغير عمانيّين، وبذلك يصبح العدد الكلّي للحالات المسجّلة 40070 إصابة.

ولفتت الوزارة، في بيان، إلى أنّه تمّ تسجيل 7 حالات وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع عدد الوفيات بسبب الفيروس إلى 169، فيما تماثل 1003 مرضى للشفاء، ليبلغ العدد الإجمالي للمتعافين 23425 حالة.

مكة المكرمة