عُمان وسويسرا تبحثان في مسقط دعم المبادرات السلمية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RAJDBX

أبدى المسؤول السويسري ارتياحه لمستقبل العلاقات المتنامية بين البلدين

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 06-04-2021 الساعة 17:56

ماذا بحث الجانبان؟

أوجه التعاون الثنائي.

من التقى الوزير السويسري أيضاً؟

فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء العُماني.

أكدت سلطنة عمان وسويسرا على الجهود المشتركة للبلدين في دعم جميع المبادرات السلمية الهادفة لتعزيز السلم والاستقرار الدوليين.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات سياسية عقدت يوم الثلاثاء، بين بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وزير الخارجية العماني، وإغناسيو كاسيس نائب رئيس المجلس الاتحادي وزير الخارجية السويسري، بحسب وكالة الأنباء العُمانية.

وأشارت الوكالة إلى أن الجانبين بحثا مختلف أوجه التعاون الثنائي، وسبل تعزيزها في المجالات الاقتصادية والعلمية والثقافية.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والتأكيد على الجهود المشتركة للبلدين في دعم جميع المبادرات السلمية الهادفة لتعزيز السلم والاستقرار الدوليين.

وسبق أن التقى وزير الخارجية السويسري، بنائب رئيس الوزراء العُماني فهد بن محمود آل سعيد مستعرضين بشكل شامل للعلاقات بين البلدين وسبل دعم التعاون بينهما، كما تم تبادل وجهات النظر بشأن الأمور ذات الاهتمام المشترك والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، بحسب الوكالة.

وقد أعرب إغناسيو كاسيس عن رغبة سويسرا في توطيد أواصر التعاون الثنائي في العديد من المجالات، مؤكداً تقدير بلاده لسياسة السلطنة المتوازنة في علاقاتها الدولية مما أكسبها الاحترام والتقدير من الجميع، ومشيداً بنتائج لقاءاته مع المسؤولين في السلطنة.

كما أبدى المسؤول السويسري ارتياحه لمستقبل العلاقات المتنامية بين البلدين والحرص المتبادل للارتقاء بها.

مكة المكرمة