غارات إماراتية تقتل ليبياً وتجرح ثلاثة آخرين في سرت

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/drNq7Y

القصف استهدف دورية في سرت

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 17-12-2019 الساعة 16:38

قتل أحد عناصر القوة العسكرية التابعة لحكومة الوفاق الليبية، بالإضافة لإصابة ثلاثة آخرين في قصف نفذه طيران إماراتي مسير غربي مدينة سرت الساحلية.

وذكرت "قوة حماية وتأمين سرت" التابعة للحكومة المعترف بها دولياً في بيان لها، أن "شهيداً وثلاثة جرحى سقطوا نتيجة قصف الطيران الإماراتي المسير الداعم لمجرم الحرب (اللواء المتقاعد خليفة) حفتر، خلال استهدافه قبل قليل دورية تابعة للقوة".

وفي نوفمبر الماضي، أصيب 3 عناصر تابعين للقوة ذاتها، إثر قصف جوي نفذه طيران إماراتي مسير داعم لحفتر، الذي يقود عملية عسكرية للسيطرة على العاصمة طرابلس تسببت بسقوط آلاف الضحايا من المدنيين.

وفي بيان صدر في حينه، ذكرت القوة أن القصف استهدف تمركز قوة حماية وتأمين سرت المكلفة من قبل حكومة الوفاق، المعترف بها دولياً.

والخميس، وبعد 8 أشهر من فشل قواته في اقتحام العاصمة الليبية، أعلن حفتر بدء "المعركة الحاسمة" للتقدم نحو قلب طرابلس، دون حدوث أي جديد على الأرض.

وسبق لحفتر أن أصدر إعلانات مماثلة أكثر من مرة، دون أن يتحقق ما وعد به، وعندما بدأ الهجوم على طرابلس، في 4 أبريل الماضي، زعمت قواته أنها ستسيطر على العاصمة في 48 ساعة، غير أن هجومه ما زال متعثراً.

وأجهض هجوم حفتر على طرابلس جهوداً كانت تبذلها الأمم المتحدة لعقد مؤتمر للحوار بين الليبيين.

مكة المكرمة