فريق قطري يحصد مركزاً متقدماً في بطولة "الدبابات" بروسيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Xd3BNY

الفريق القطري العسكري المشارك بالبطولة

Linkedin
whatsapp
الأحد، 30-08-2020 الساعة 22:39

حصد فريق عسكري قطري مشارك في بطولة "بياتلون للدبابات" المقامة في روسيا المركز الأول من بين 16 دولة مشاركة.

وقال الإعلامي القطري، جابر الحرمي، على صفحته في "تويتر"، إن الفريق القطري المشارك في البطولة الدولية لقيادة الدبابات والعمليات في روسيا أحرز المركز الأول من بين الدول المشاركة بالبطولة.

وكان موقع "روسيا اليوم"، اختار فريق القوات المسلحة القطرية المشارك في المسابقة الذي يستضيفها ميدان "ألابينو" في ضواحي موسكو، للترويج لفعاليات المسابقة الدولية.

وحسب الفيديو الذي بثته "روسيا اليوم" أظهر الفريق القطري انضباطاً عالياً، كما نجح في قيادة الدبابة بين عدد من الحواجز على طريق غير مأهولة ببراعة فائقة.

وفي فقرة المسابقة بذخير الدبابة حقق الفريق سرعة كبيرة في التذخير، أما في دقة الإصابة فقد نجح الفريق بدقة الإصابة العالية، وذلك مقارنة بما حققه الفريق المنافس.

وتشارك القوات المسلحة القطرية، للمرة الأولى، في مسابقة الألعاب العسكرية سباقات بياتلون الدبابات 2020، المقامة في روسيا الاتحادية.

وقسمت الفرق إلى كتيبتين، ضمت الكتيبة الأولى فرق أذربيجان، وبيلاروس، وكازاخستان، وقرغيزيا، والصين، وروسيا، وصربيا، وأوزبكستان، فيما كان المشاركون في الكتيبة الثانية من كل من أبخازيا، وفيتنام، وقطر، ولاوس، وميانمار (بورما سابقاً)، وطاجيكستان، وكونغو، وأوسيتيا الجنوبية.

يذكر أن سباقات "بياثلون الدبابات – 2020" تقام بين 23 أغسطس الجاري و5 سبتمبر المقبل في ميدان "ألابينو"، وقد افتتح السباق بمشاركة الدبابات السوفييتية الأسطورية "تي – 34".

مكة المكرمة