"فلاي دبي" تعتذر لـ155 مسافراً إسرائيلياً علقوا بمطار دبي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mqe8W8

العالقون اشتكوا من سوء التعامل معهم

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 07-12-2020 الساعة 10:35

وقت التحديث:

الاثنين، 07-12-2020 الساعة 14:56

ما سبب عدم السماح للإسرائيليين العالقين بالدخول لدبي؟

تقديرات تتحدث عن ارتباط ذلك بتأشيرات الدخول.

ما الذي نتج عن عدم إدخال الإسرائيليين إلى دبي؟

تأخر رحلة جديدة لشركة طيران إسرائيلية كانت متجهة نحو دبي.

اعتذرت شركة طيران "فلاي دبي" للمسافرين على تأخرهم بعد الوصول إلى مطار دبي الدولي على متن رحلة تسيرها الشركة من "إسرائيل" إلى الإمارة، صباح اليوم الاثنين.

وقال بيان لـ "فلاي دبي": "نعتذر للـ155 الذين تأخروا عند وصولهم صباح اليوم، نراجع الأسباب وراء هذا التأخير، ونفهم أن ذلك كان غير مريح لجداول مسافرينا".

وأضاف: "هذه ليست مقاييس الخدمة التي نتوقعها لأي من مسافرينا، ونعيد التحقق من العملية والإجراءات للحيلولة دون تأخير على الرحلات اللاحقة".

وكانت قناة "كان" العبرية قالت إن سبب منع الإسرائيليين الذين كانوا على رحلة "فلاي دبي"، التي أقلعت من تل أبيب في الواحدة فجراً، من الدخول غير واضح حتى اللحظة، لكن التقديرات تشير إلى أن الأمر يتعلق بتأشيرات دخول لم يتم ترتيبها.

وتسبب منع دخول المسافرين الإسرائيليين في تأخر إقلاع طائرة تابعة لشركة "يسرائير" في مطار بن غوريون الإسرائيلي كانت في طريقها إلى دبي لحين حل المشكلة.

وأضافت القناة: "المشكلة في دخول دبي بدأت أمس، وفي هذه المرحلة من غير الواضح سبب قيام الإماراتيين بمنع الدخول".

في سياق متصل، أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، بأن وزارة الخارجية الإسرائيلية تعمل على حل المشكلة مع السلطات في دبي.

ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية مقاطع فيديو لمسافرين، قال أحدهم فيه: "هناك احتقار كامل، الناس هنا قضوا الليل بدون نوم، لم يعد هنا أي شخص يحمل جواز سفر أجنبياً، من المؤسف أن هذا ما يحدث بعد أن تأكدنا من أن كل شيء على ما يرام".

وقال مسافر آخر على متن الرحلة ذاتها: "يقول الإماراتيون إنهم أبلغوا شركة فلاي دبي قبل يومين عن التغيرات، وطلبوا منهم عدم الإقلاع بالرحلة، لكن في الشركة تجاهلوا ذلك، يحاولون الآن حل المشكلة لكن دون جدوى".

من جانبه، قال مدير شركة "يسرائير"، أوري سيركيس: "بدأت أمس ظهور مشاكل في تأشيرات الإسرائيليين في رحلاتنا الأربعة. لكن بعد الكثير من البيروقراطية ومساعدة وزارة الخارجية تمكنا من حل المشكلة".

وتابع: "هذا الصباح لم يُسمح لركاب فلاي دبي بالدخول نظراً لوجود مشكلة أمام الإسرائيليين في مسألة التأشيرات لذلك فإن رحلتنا التي كان يفترض أن تقلع في السابعة تم تأخيرها الآن في مطار بن غوريون لحين التأكد من أن جميع الركاب سيسمح لهم بالدخول".

وسبق أن وقعت الإمارات و"إسرائيل" في منتصف سبتمبر الماضي على اتفاق سلام، تبعه التوقيع على العشرات من اتفاقات التعاون بين الجانبين، من بينها اتفاق إعفاء متبادل من تأشيرات الدخول دخل حيز التنفيذ الخميس الماضي.

مكة المكرمة