فلسطيني يقاضي جنرالين إسرائيليين قتلا 7 أفراد من عائلته

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/G5B1Ra

إيران رفعت شكوى للمحكمة لاستعادة ملياري دولار من أموالها المجمّدة (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 02-02-2019 الساعة 09:10

رفع فلسطيني من قطاع غزة دعوى قضائية لدى المحكمة المركزية في لاهاي؛ ضد رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي السابق بيني غانتس، والجنرال أمير إيشل، قائد سلاح الجو في حينه.

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، أمس الجمعة، أن إسماعيل زيادة، الذي يحمل الجنسية الهولندية تقدّم بالدعوى، في نهاية مارس 2018، ضد غانتس وإيشل.

وحمّل زيادة القائدين الإسرائيليين المسؤولية عن قصف بيت عائلته، في يوليو 2014، (الحرب الإسرائيلية الثالثة على غزة)؛ ما تسبّب بمقتل 7 من أفراد أسرته.

ووفقاً للصحيفة، فقد كلّف غانتس وإيشل المحامية الهولندية كاثلاينة فان در بلاس لتترافع عنهما في لاهاي، بزعم أنه "لا صلاحية لمحكمة لاهاي بالنظر في الدعوى".

وأشارت إلى أن محامية الفلسطيني زيادة "يمكنها تقديم ردها على طلب الرفض حتى الأسبوع الأول من مارس المقبل".

وحينها، كما تقول الصحيفة، يمكن تحديد موعد للنقاش حول مواقف الطرفين في المحكمة بلاهاي، التي ستحسم إذا كانت لها صلاحية محاكمة القائدين الإسرائيليين الكبيرين أم لا.

الجدير بالذكر أن غانتس هو المرشح الأوفر حظاً حالياً لمنصب رئيس الحكومة الإسرائيلية، إذ أظهر أحدث استطلاع للرأي العام حصول حزبه على تأييد واسع في الكنيست.

وشنّت "إسرائيل"، في صيف 2014، حرباً على قطاع غزة استمرت 51 يوماً، وتسبّبت باستشهاد وإصابة الآلاف، في حرب وصفها فلسطينيون بالأشد قسوة.

مكة المكرمة