فلسطين.. شهيدان وإصابات في "يوم القدس العالمي"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LZRJk5

قوات الاحتلال زعمت أن هناك عملية طعن (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 31-05-2019 الساعة 10:45

وقت التحديث:

الجمعة، 31-05-2019 الساعة 18:52

استشهد فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال، وأصيب مستوطنان إسرائيليان في عملية طعن وقعت بمدينة القدس المحتلة، في حين أصيب 11 شخصاً بإصابات خلال مشاركتهم في فعاليات مسيرة "العودة" السلمية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الشاب يوسف وجيه (18 عاماً) استشهد برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس بزعم تنفيذه أيضاً عملية طعن، مشيرة إلى أن الشهيد ينحدر من قرية عبوين شمالي رام الله.

وفي وقت سابق الجمعة، ذكرت "وكالة الصحافة الفلسطينية" (صفا) أن جنود الاحتلال أطلقوا النار على شاب فلسطيني آخر في منطقة باب العامود بالقدس؛ بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن ضد مجموعة مستوطنين.

فيما ذكرت شرطة الاحتلال أن اثنين من المستوطنين أصيبا في عمليتي طعن على درجات باب العامود في القدس، مبينة أن جراح أحدهما وصفت بالحرجة عقب إصابته في الجزء العلوي من جسده.

 

وفي غزة أعلنت وزارة الصحة، أن 11 متظاهراً، أصيبوا برصاص الجيش الإسرائيلي، شرقي قطاع غزة، خلال مشاركتهم في فعاليات مسيرة "العودة" السلمية.

وأطلقت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار (لجنة فصائلية مُنظمة للمسيرات)، على التظاهرات، اسم "جمعة يوم القدس العالمي".

ويوافق "يوم القدس العالمي"، يوم الجمعة الأخير من شهر رمضان من كل عام، ودعا له مرشد الثورة الإيرانية الأسبق، آية الله الخميني.

ويقمع جيش الاحتلال هذه المسيرات التي انطلقت نهاية مارس 2018 بعنف، ما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين، وإصابة الآلاف بجراح مختلفة.

مكة المكرمة