فيديو جديد يظهر اللحظة الأولى لقصف مطار أبها السعودي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6J8jZW

مطار أبها تعرض لهجوم بصواريخ "كروز" صباح اليوم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 13-06-2019 الساعة 20:24

أظهر مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي اللحظات الأولى لسقوط صاروخ كروز داخل مطار أبها السعودي، أمس الأربعاء ، والأضرار الكبيرة التي خلفها.

وتكشف كاميرا مراقبة مثبتة بالمطار وجود امرأة منقبة في المكان الذي سقط فيه الصاروخ، والحالة الطبيعية في المطار قبل الحدث، وصولاً للحظة إصابة الصاروخ لأرض المطار، وتسببه في اشتعال النيران.

وكانت وسائل إعلام رسمية سعودية نشرت، أمس الأربعاء، صوراً قالت إنها للأضرار التي لحقت بمطار أبها، عقب قصفه من قبل مليشيا الحوثي في اليمن.

واستعرض الصور الناطق باسم التحالف السعودي الإماراتي، العقيد تركي المالكي، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء "واس".

وفي وقت سابق بعد سقوط الصاروخ، أعلن التحالف الذي تقوده الرياض في اليمن تعرّض مطار أبها إلى "عمل إرهابي"؛ عبر "مقذوف" أطلقته جماعة "الحوثي".

وأفاد المالكي بأن الهجوم أسفر عن إصابة 26 شخصاً من جنسيات مختلفة، متهماً إيران بدعم "الإرهاب العابر للحدود".

وأعلنت جماعة الحوثي استهداف مطار أبها في منطقة عسير جنوبي المملكة بصاروخ كروز، وقالت إنه "أصاب الهدف بدقة".

وهذا ثاني استهداف لافت من الحوثيين للداخل السعودي، بعد نحو شهر من تعرض محطتي ضخ نفط لهجوم أعلن "الحوثي" مسؤوليته عنه.

وكانت تلك الحادثة أحد أسباب المملكة التي دعت لعقد قمتين خليجية وعربية طارئتين لبحث "تهديدات" تمس المنطقة.القصف

وهذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها الجماعة إطلاق صاروخ من نوع "كروز"، الذي يحلق على ارتفاعات منخفضة لتجاوز الدفاعات الجوية، تجاه المملكة.

ومنذ مارس 2015، يدعم تحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلّفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، وفقاً لوصف سابق للأمم المتحدة.

القصف

القصف

القصف

مكة المكرمة