فيديو يظهر "استسلام" 70 عنصراً من "داعش" لقوات الأسد

الرابط المختصرhttp://cli.re/6JvRpB

تنظيم داعش في سوريا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 03-08-2018 الساعة 17:30

بثت صفحات موالية للنظام السوري عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تسجيلاً مصوراً لسبعين شخصاً قالت إنهم من عناصر  تنظيم الدولة الذين سلموا أنفسهم للفرقة الرابعة في جيش النظام بحوض اليرموك.

ويظهر في التسجيل جنود يوجهون أسئلة إلى عشرات من الشباب في قاعة فسيحة، يبدو أنهم وضعوا فيها مؤقتاً قبل نقلهم إلى المعتقلات.

ويسمع في المقطع أحد الجنود يعدّ الشباب الذين بدا بعضهم نائماً، ويخاطب رئيسه قائلاً: "70، أحصيتهم سيدي (في إشارة إلى عدد المحتجزين)".

وكان جيش الأسد بث قبل يومين لقطات تظهر سيطرته الكاملة على حوض اليرموك جنوبي غربي البلاد، وأظهر شعار تنظيم الدولة على المباني ومركبات عسكرية متفحمة في الشوارع، ومتعلقات شخصية محروقة داخل مخابئ.

وعلى الرغم من ذلك فإن تحقيقات أجرتها فصائل المعارضة السورية في فبراير الماضي، مع أفراد من نحو 400 عنصر من التنظيم أسرتهم في إدلب (شمال)، كشفت تلقيهم دعماً من نظام الأسد.

واتهمت المعارضة، في وقت سابق، نظام الأسد بفتح ممر أمام عناصر "تنظيم الدولة" بطول 30 كيلومتراً، والسماح لهم بالانتقال من بلدة "خنيفيس" في حماة، نحو مناطق سيطرة قوات المعارضة السورية في إدلب.

وكانت قوات النظام و"تنظيم الدولة" قد أحرزت تقدماً في مناطق واسعة على مدى 3 أشهر جنوب شرقي إدلب، نتيجة القصف الجوي التمهيدي لمقاتلات روسية على مناطق سيطرة القوات العسكرية المعارضة للنظام.

مكة المكرمة