فيديو يوثق لحظة اغتيال نائب الدبلوماسي التركي في أربيل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GZEvNM

الوكالة حذفت الفيديو بعد نشره

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 24-07-2019 الساعة 12:04

نشرت وكالة "رووداو" الكردية، اليوم الأربعاء، مقطعاً مصوراً يُظهر لحظة اغتيال الدبلوماسي التركي في هجوم مسلح في أربيل عاصمة كردستان العراق، الأسبوع الماضي.

وقالت الوكالة: إنّ "الفيديو الذي أخذ من كاميرات المراقبة في المطعم، حيث وقع الهجوم، يوثق أن المهاجم يجلس إلى الطاولة بجانب الدبلوماسي، قبل أن تصله رسالة عبر هاتفه المحمول، فيخرج سلاحه ويطلق النار مباشرة ومن مسافة قصيرة على الدبلوماسي".

ويُظهر المقطع أيضاً أن مسلحَين آخرَين انضما إلى المهاجم من الجهة المقابلة، وأطلقا النار أيضاً صوب الدبلوماسي التركي ومن كان معه على الطاولة من مسافة قريبة، باستخدام مسدسات مزودة بكواتم للصوت.

وبعد مرور أسبوع على الحادثة التي وقعت في أربيل، والتي أدت إلى مقتل دبلوماسي تركي ومواطنين، نشرت وسائل التواصل الاجتماعي تسجيل فيديو يظهر اللحظات الأولى للحادث.

يشار إلى أن الوكالة حذفت الفيديو عن موقعها بعد قرابة ساعة، إلا أنه بقي متداولاً على وسائل التواصل الاجتماعي.

كما أنه لم تؤكد أي جهة رسمية في حكومة إقليم كردستان أو تنف صحة هذا التسجيل حتى الآن.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها على الفور عن الهجوم في شمالي العراق، حيث يوجد متمردون أكراد إيرانيون وأتراك، لكن ديار دنير، المتحدث باسم الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني، نفى أن يكون للحزب علاقة بالهجوم.

مع ذلك يشير العديد من الخبراء إلى المسؤولية المحتملة لحزب العمال، الذي أعلن مؤخراً مقتل عدد من مسؤوليه خلال الغارات التركية بالعراق.

من جانبها أعلنت أنقرة، الخميس الماضي، أنها أطلقت "أوسع" عمليّة جوّية ضدّ حزب العمال بالعراق؛ ردّاً على "الهجوم الدنيء" في أربيل.

وأعلن جهاز مكافحة الإرهاب في الإقليم، السبت الماضي، إلقاء القبض على شخصين متهمين بالهجوم، ونشر صورهما على وسائل الإعلام.

مكة المكرمة