فيصل بن فرحان: نأمل أن تحقق حكومة طالبان الاستقرار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Xe1b8p

وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 08-09-2021 الساعة 22:26

أين جاء حديث بن فرحان حول أفغانستان؟

خلال مشاركته في الاجتماع الوزاري الافتراضي حول أفغانستان.

ما هي رسالة السعودية للشعب الأفغاني؟

أكدت أنها تقف إلى جانبه خلال هذه المرحلة.

جدد وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، وقوف المملكة إلى جانب شعب أفغانستان خلال هذه المرحلة الحاسمة من تاريخهم.

وأكد بن فرحان، خلال مشاركته في الاجتماع الوزاري الافتراضي حول أفغانستان، اليوم الأربعاء، أن بلاده مستمرة في دعم الشعب الأفغاني والخيارات التي يتخذها فيما يتعلق بمستقبل بلادهم بعيداً عن التدخل الخارجي.

وقال بن فرحان: "السعودية تأمل في أن تعمل حركة طالبان وجميع الأطراف الأفغانية على حفظ السلام والأمن وحماية أرواح المدنيين وممتلكاتهم، وأن يكون تشكيل حكومة تصريف الأعمال خطوة في الاتجاه الصحيح نحو تحقيق الأمن والاستقرار ونبذ العنف والتطرف، وبناء مستقبل مشرق يتماشى مع هذه التطلعات".

وأوضح أن المملكة تولي أهمية قصوى لدعم السبل التي يمكن لأفغانستان من خلالها التغلب على تحدياتها الحالية.

وأعرب وزير الخارجية السعودي في كلمته عن أحر التعازي لشعب أفغانستان وأسر الضحايا الذين فقدوا حياتهم في الأحداث المؤسفة في مطار كابل خلال الأسابيع الماضية.

وبعد سيطرة طالبان على الحكم في أفغانستان، أكدت الخارجية السعودية أنها مهتمة بمتابعة الأحداث الجارية هناك، معربة عن أملها في استقرار الأوضاع فيها بأسرع وقت.

كما سبق أن أكدت الرياض وقوفها إلى جانب الشعب الأفغاني وخياراته التي يقررها بنفسه دون تدخل من أحد.

وأعلنت حركة طالبان، أمس الثلاثاء، بعد قرابة شهر من سيطرتها على العاصمة كابل، تشكيل حكومة تصريف أعمال برئاسة الملا محمد حسن آخوند.

مكة المكرمة