في أول أيام العيد.. مقتل طفلين بقصف حوثي على تعز

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gBP7Vk

القصف استهدف عمالاً في محطة للمشتقات النفطية (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 04-06-2019 الساعة 20:39

قتل طفلان، اليوم الثلاثاء، أول أيام عيد الفطر المبارك، في قصف شنته ميليشيا الحوثيين، على مناطق آهلة بالسكان، في محافظة تعز (جنوب غرب اليمن).

وقال سكان وشهود عيان إن قذيفة أطلقتها قوات الحوثيين على مديرية المسراخ جنوبي مدينة تعز، أسفرت عن مقتل طفلين، وإصابة 6 آخرين بينهم أطفال اثنان منهم في حالة خطيرة، أثناء ما كانوا مجتمعين للاحتفال بعيد الفطر.

وأشاروا إلى أن الحوثيين كثفوا من قصفهم المدفعي، منذ مساء أمس وحتى ظهر اليوم الثلاثاء، على قرى "المسراخ وحيفان"، من مواقع تمركزهم في مديرية "خدير وحيفان" شرقي محافظة تعز، وفقاً لما نقله "موقع المصدر أونلاين"، الإخباري اليمني.

في سياق متصل ارتفعت أعداد ضحايا قصف الحوثيين للأحياء السكنية في مدينة تعز خلال اليومين الماضيين، إلى قتيلين و25 مصاب، بالتزامن مع معارك بين الجيش وجماعة الحوثي.

وأكدت الحكومة اليمنية، دعمها للعملية العسكرية التي ينفذها قواته الحكومية لاستكمال تحرير مدينة تعز وفك الحصار المفروض عليها من قبل الحوثيين.

وتخوض القوات الحكومية، معارك عنيفة مع الحوثيين منذ مطلع الشهر الجاري، في مناطق التماس بمدينة تعز، وتسببت تلك الاشتباكات في مقتل وإصابة العشرات من الطرفين.

وأدى النزاع الدامي في اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد.

كما أسفر، بحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية، عن مقتل وإصابة عشرات الآلاف من المدنيين، فضلاً عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة خاصة الكوليرا، وتراجع حجم الاحتياطيات النقدية.

مكة المكرمة