في خرق للهدنة.. مقتل طفلين بقصف مدفعي لقوات الأسد قرب حلب

أحصى المرصد مقتل نحو ستين ألف شخص في سوريا بينهم 13617 مدنياً خلال 2016

أحصى المرصد مقتل نحو ستين ألف شخص في سوريا بينهم 13617 مدنياً خلال 2016

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 01-01-2017 الساعة 15:55


قتل طفلان، مساء السبت، في سوريا بقصف مدفعي شنته قوات الأسد واستهدف مناطق تسيطر عليها فصائل المعارضة قرب حلب، في وقت تشهد البلاد وقفاً لإطلاق النار أعلن طرفاه احترامه لكنه يشهد خروقات متكررة من قبل النظام.

يأتي ذلك بعد إصدار مجلس الأمن الدولي، السبت، قراراً بالإجماع يدعم الخطة الروسية التركية لوقف إطلاق النار في سوريا، والدخول في مفاوضات لحل النزاع في هذا البلد، لكنه لم يصادق على تفاصيل الخطة.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، لوكالة فرانس برس: إن "طفلين قتلا في قصف مدفعي لقوات النظام على بلدة كفر داعل في مناطق المعارضة في ريف حلب الغربي".

اقرأ أيضاً :

القوات العراقية تسيطر على حيين داخل الموصل

في 22 ديسمبر/كانون الأول أعلنت قوات الأسد أنها استعادت مدينة حلب بالكامل، بعد إجلاء عشرات الآلاف من المدنيين والمقاتلين المعارضين؛ نتيجة اتفاق أبرم برعاية روسيا وإيران وتركيا.

ومع نهاية العام، أحصت منظمات حقوقية مقتل نحو ستين ألف شخص في سوريا، من جراء المعارك والقصف والغارات.

وفي شرق دمشق، وتحديداً في منطقة الغوطة الشرقية سيطرت قوات نظام الأسد على أراض زراعية واسعة كانت تسيطر عليها فصائل المعارضة، وهو يتقدم باتجاه بلدة حزرما، في وقت يسعى النظام إلى استعادة هذه المنطقة بالكامل.

ووقف إطلاق النار الحالي في سوريا هو الأول منذ سبتمبر/أيلول الماضي، عندما تم التوصل إلى هدنة بموجب تفاهم روسي أمريكي، ما لبثت أن انهارت.

مكة المكرمة