في ذكرى وفاة عرفات.. عباس يهدد غزة بعقاب شديد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GbxZN8
عباس أكد أن العقوبات ستكون حاسمة

عباس أكد أن العقوبات ستكون حاسمة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 11-11-2018 الساعة 17:23

هدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس حركة "حماس" التي تدير قطاع غزة باتخاذ قرارات شديدة وحاسمة ضدها، بدعوى تعطيلها قيام الدولة الفلسطينية، وتدبير مؤامرة ضد السلطة.

وقال عباس، خلال كلمته في مهرجان بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، اليوم الأحد، بمناسبة الذكرى الـ14 لمقتل ياسر عرفات: إن "هناك مؤامرة أمريكية تتمثل بصفقة العصر، وهناك مؤامرة إسرائيلية لتنفيذ الصفقة، ومع الأسف هناك مؤامرة أخرى من حماس لتعطيل قيام الدولة الفلسطينية المستقلة".

وأضاف: "وبناء عليه فقد قرر المجلس المركزي  اتخاذ قرارات حاسمة في الأيام القليلة القادمة بما يتعلق في علاقتنا مع هذه الجهات، ولن نخاف، ولا يلُمْنا أحد، فقد بذلنا كل جهد ممكن من أجل أن نحافظ على هذه المسيرة، لكنهم أَبوا إلا أن يعطلوها.. ولكن لن يعطلوها، سنستمر".

ولم يتوقف عباس عن تهديد قطاع غزة الذي يفرض عليه عقوبات تمثلت في تقليص رواتب الموظفين إلى أكثر من النصف، ووقف إمدادات صحية للمستشفيات، وإحالة الآلاف إلى التقاعد المبكر.

وكان عباس هدد، خلال اجتماع المجلس المركزي الفلسطيني مؤخراً، باتخاذ قرارات خطيرة ضد القطاع و"حماس"، بدعوى إفشالها جهود المصالحة، وعدم إعطاء أي مجال لتنفيذها.

وترفض حركة "حماس" تهديدات عباس المتكررة، وتعتبرها "تجاوزاً لكل حدود القيم والمبادئ والأخلاق، وتقاطعاً واضحاً مع الاحتلال الإسرائيلي في استهداف شعب بالقطاع ومقومات صموده ومقاومته الباسلة".

مكة المكرمة