قائد الحرس الثوري يتوعد أعداء إيران من جزيرة "أبو موسى"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kko2YW

سلامي أشاد بقوات بلاده البحرية

Linkedin
whatsapp
السبت، 02-01-2021 الساعة 12:19

ماذا قال سلامي عن زيارته لجزيرة أبو موسى؟

تأتي في إطار الوقوف على جاهزية القوات الإيرانية في مواجهة الأعداء الذين يتفاخرون أحياناً بالتهديدات.

متى احتلت إيران الجزر الإماراتية الثلاث؟

عام 1971.

أعلن اللواء حسين سلامي قائد الحرس الثوري الإيراني، اليوم السبت، جاهزية قوات بلاده البحرية في التصدي لأي أعمال عسكرية بحرية، مؤكداً تطورها وتفوقها في العمل الحربي خاصة في السنوات الأخيرة.

جاء ذلك خلال زيارة سلامي لجزيرة أبو موسى الإماراتية التي تحتلها إيران منذ عام 1971 إلى جانب جزيرتي طنب الكبرى وطنب الصغرى، وذلك في الذكرى الأولى لمقتل قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني.

وبحسب ما ذكرت وكالة "إيرنا" الإيرانية الرسمية، تفقد سلامي الوحدات والأنظمة والمعدات العسكرية المتمركزة في جزيرة أبو موسى، وقيّم الجاهزية الدفاعية والقتالية لها.

وتحدث القائد العام للحرس الثوري خلال الزيارة، عن "استراتيجية الدفاع البحري للحرس الثوري للدفاع عن الجزر الثلاث الإماراتية المحتلة ولا سيما جزيرة أبو موسى".

وأوضح أن زيارته للجزيرة تأتي في إطار الوقوف على جاهزية القوات الإيرانية "في مواجهة الأعداء الذين يتفاخرون أحياناً بالتهديدات"، واصفاً الوضع والاستعدادات الدفاعية والقتالية في هذه الجزر بأنها "مطمئنة وحاسمة وقوية وغير قابلة للكسر".

وأشار في معرض شرحه لقدرات البحرية والجاهزية الدفاعية والقتالية لقوات الحرس، بأنها حققت في السنوات الأخيرة "قدرات وإنجازات غير عادية، وما نشهده اليوم هو جزء من قوة وسلطة الحرس الثوري في البحر".

والسبت الماضي زار سلامي جزيرتي طنب الكبرى وطنب الصغرى، وذلك للوقوف على جاهزية قوات بلاده العسكرية فيهما.

ومؤخراً شهدت منطقة الخليج وجوداً عسكرياً أمريكياً مكثفاً، تقول واشنطن إنها تدابير لمواجهة أي اعتداءات تطول قواتها وحلفاءها في المنطقة، موجهة الاتهامات لإيران بمحاولة زعزعة الاستقرار.

وأمس الجمعة قال مسؤولون أمريكيون إن ثمة مؤشرات على احتمال قيام إيران بعمل عدائي ضد أهداف أمريكية في الشرق الأوسط، في حين احتجت طهران أمام الأمم المتحدة على سلوكيات واشنطن التي وصفتها بالمستفزة.

ونقلت شبكة "NBC" الأمريكية عن مسؤول أمريكي أن هناك مؤشرات متزايدة على أن إيران قد تخطط لهجوم على قوات ومصالح أمريكية بالشرق الأوسط.

كما نقلت "سي إن إن" عن مسؤول أمريكي قوله إن البحرية الإيرانية في الخليج عززت مستويات الاستعداد خلال الساعات الـ48 الماضية، كما انتشرت السفن الحربية الإيرانية في "تحرك غير تدريبي".

مكة المكرمة