قادة الأردن والبحرين وماليزيا بالسعودية لبحث ملفات ثنائية وإقليمية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/zNJ8ox

من لقاء ولي العهد السعودي ونظيره البحريني (واس)

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 09-03-2021 الساعة 10:05

وقت التحديث:

الثلاثاء، 09-03-2021 الساعة 10:41
 متى جرى آخر اتصال بين عاهل الأردن وولي عهد السعودية؟

منتصف ديسمبر 2020.

- من يرافق العاهل الأردني في زيارته للسعودية؟

نجله ولي العهد، الحسين بن عبد الله الثاني.

شهدت المملكة العربية السعودية، مساء الاثنين، سلسلة زيارات رفيعة المستوى من قادة الأردن وماليزيا والبحرين، للتباحث حول عدد من القضايا المشتركة والإقليمية.

وتوجه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، إلى المملكة في زيارة تهدف إلى التباحث حول ملفات ثنائية وإقليمية.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، استعرض ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وعبد الله الثاني "العلاقات الأخوية، وأوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات والفرص الواعدة لمواصلة تطويره بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين".

ومنتصف ديسمبر الماضي، بحث ملك الأردن مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، هاتفياً "العلاقات الثنائية بين البلدين، وآليات تطويرها"، إلى جانب تأكيد "مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك".

بدوره قال موقع قناة "الشرق" السعودية، قبل اللقاء، إن العاهل الأردني سيبحث مع ولي العهد السعودي عدة ملفات، من بينها "القضية الفلسطينية، وتأكيد الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي".

وأوضح الموقع ذاته أنه من المقرر "بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها"، إضافة إلى "تطورات حرب اليمن، والمساعي الدولية لإنهاء أزمات المنطقة".

وفي سياق متصل استقبل ولي العهد السعودي نظيره البحريني سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة، حيث استعرضا -بحسب "واس"- العلاقات الوثيقة بين البلدين، ومجالات التعاون السعودي البحريني في شتى الجوانب لتحقيق مزيد من الإنجازات الثنائية للبلدين.

كما استقبل ولي العهد السعودي رئيس الوزراء الماليزي محيي الدين ياسين لدى وصوله إلى العاصمة الرياض.

ونقلت الوكالة الألمانية عن مصادر في العاصمة الرياض -لم تسمها- أن بن سلمان سيبحث مع محيي الدين ياسين "عديداً من الموضوعات السياسية والاقتصادية، وتعزيز التعاون بين بلدانهم والرياض".

مكة المكرمة