قادة القوات والدفاع الجوي بالخليج يعقدون اجتماعهم الـ 25

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZW8wkX

بحثوا موضوعات تتعلق بالعمل العسكري المشترك

Linkedin
whatsapp
الخميس، 10-06-2021 الساعة 14:59

ماذا بحث القادة العسكريون؟

تطوير ودفع العمل العسكري لتحقيق التكامل الدفاعي.

من حضر الاجتماع؟

ممثل عن الشؤون العسكرية بالأمانة العامة، وممثل عن القيادة العسكرية.

عقد قادة القوات الجوية والدفاع الجوي بالقوات الـمسـلحة بدول مجلس التعاون الخليجي اجتماعهم الـ 25، للتباحث بعدد من الموضوعات المتعلقة بالعمل العسكري الخليجي المشترك.

وذكرت الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، في بيان يوم الأربعاء، أن قادة القوات الجوية والدفاع الجوي بالقوات المسلحة الخليجية عقدوا الاجتماع الـ25، عبر الاتصال المرئي، بمشاركة ممثل عن الشؤون العسكرية بالأمانة العامة وممثل عن القيادة العسكرية الموحدة.

وأضاف البيان أن الاجتماع تناول عدداً من الموضوعات التي تتعلق بمجالات العمل العسكري الخليجي المشترك فيما يختص بالقوات الجوية والدفاع الجوي للقوات المسلحة بدول مجلس التعاون، وبما يكفل تطوير ودفع العمل العسكري لتحقيق التكامل الدفاعي بين دول المجلس، والارتقاء قدماً في مسيرة التعاون والتنسيق العسكري الخليجي المشترك.

وينسق قيادات القوات الجوية والدفاع الجوي بالقوات المسلحة بدول الخليج عبر اجتماعاتهم المستمرة الوضع الأمني في منطقة الخليج العربي في إطار اللجان المعنية بالمجلس.

وفي وقت سابق، عقد وزراء شؤون البيئة بدول مجلس التعاون الخليجي، يوم الثلاثاء الماضي، اجتماعهم الـ23؛ لمناقشة الإجراءات الخاصة بالتوجهات البيئية في منطقة الخليج العربي.

وناقش الوزراء والمسؤولون المندوبون عن الدول الست، خلال الاجتماع، الإجراءات الخاصة بتنفيذ قرارات المجلس الأعلى المتعلقة بالتوجهات البيئية لدول مجلس التعاون 2020، وجهودهم في مواجهة جائحة كورونا.

وبشكل دوري تعقد الأمانة العامة لمجلس التعاون اجتماعات متنوعة تختص في جميع القطاعات والقضايا لدول الخليج، وخصوصاً ما يتعلق بالأمن والاقتصاد والتجارة والصناعة والسياحة والبيئة وغيرها.

مكة المكرمة