قادة قوات الخليج البرية يتفقون على تعزيز التكامل الدفاعي

بحث القادة سبل تعزيز الروابط واللحمة الخليجية بين الدول الأعضاء

بحث القادة سبل تعزيز الروابط واللحمة الخليجية بين الدول الأعضاء

Linkedin
whatsapp
الخميس، 09-02-2017 الساعة 12:27


عقد قادة قادة القوات البرية لدول مجلس التعاون الخليجي، الأربعاء، اجتماعهم الدوري الـ17 والذي يستمر على مدار يومين في أبوظبي.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية؛ فقد "استعرض اللواء الركن صالح محمد صالح العامري، قائد القوات البرية لدولة الإمارات العربية المتحدة، جدول الأعمال الذي اشتمل في بنوده على تعزيز وتقوية اللحمة الخليجية، وترسيخ الأسس القائمة بين هذه القوات، ومجالات التكامل، والتنسيق في المهام والواجبات التي تقتضيها الظروف الراهنة والمستقبلية، ومناقشة ما تم إنجازه، والاتفاق على العمل المشترك، وفقاً لما يتطلبه التكامل الدفاعي في هذا المجال الحيوي والهام".

وأضافت "وام": "قام قادة القوات البرية لدول مجلس التعاون الخليجي بزيارة واحة الكرامة والنصب التذكاري لشهداء الإمارات الذين ضحوا بأرواحهم دفاعاً عن وطنهم، داعين الله عز وجل لهم الرحمة والمغفرة".

اقرأ أيضاً :

البحرين تحبط تهريب مطلوبين في قضايا إرهابية إلى إيران

يذكر أن الاجتماع الـ16 عقد في سلطنة عمان بتاريخ 2016/4/21، وبحث قادة القوات البرية لدول مجلس التعاون الخليجي خلاله تطوير التعاون العسكري القائم بين القوات البرية لدول المجلس، والسبل الكفيلة بكل ما من شأنه تعزيز هذا التعاون، وبما يعمل على توطيد الروابط واللُّحمة الخليجية بين دول المجلس، والجوانب المتعلقة بالارتقاء بمستويات القوات البرية لدول المجلس؛ في إطار التعاون الخليجي المشترك.

مكة المكرمة