قادمة من الرياض.. أول طائرة سعودية في الدوحة منذ 2017

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RAzXwj

وصول الطائرة السعودية إلى الدوحة

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 12-01-2021 الساعة 08:47
- متى وصلت أول طائرة للخطوط السعودية إلى قطر؟

مساء الاثنين (11 يناير).

- هل ستسير "السعودية" رحلات أخرى إلى الدوحة؟

نعم؛ من جدة بالإضافة إلى الرياض.

وصلت طائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية إلى مطار حمد الدولي في العاصمة القطرية الدوحة، مساء الاثنين، وذلك للمرة الأولى منذ أكثر من 3 سنوات.

ونشرت الخطوط الجوية القطرية عبر حسابها على "تويتر" صوراً تُظهر وصول الطائرة السعودية، وحفاوة الاستقبال في المطار للقادمين على متنها.

وأقلعت تلك الرحلة من العاصمة الرياض، فيما قالت الشركة السعودية إنها ستسير أيضاً رحلات من مدينة جدة (شرقي المملكة) إلى الدوحة في وقت لاحق، بحسب وسائل إعلام سعودية.

وفي وقت سابق من اليوم ذاته، حطت أول طائرة للخطوط الجوية في مطار الملك خالد الدولي بالرياض، فيما حلقت طائرة قطرية للمرة الأولى في الأجواء الإماراتية.

ومساء السبت (9 يناير الجاري)، أعلنت قطر والسعودية استئناف رحلاتهما بين مدن الدولتين، ابتداءً من يوم الاثنين، في حين فتحت الإمارات منافذها كافة مع قطر بداية من يوم السبت.

ولحقت البحرين بالسعودية والإمارات، معلنة مساء الأحد (10 يناير)، فتح مجالها الجوي أمام الطائرات القطرية، وذلك في إطار اتفاق المصالحة الخليجية التي أعلنت في الخامس من يناير الجاري.

وكانت القمة التي استضافتها السعودية أكدت إنهاء الأزمة الخليجية وطي صفحة الخلاف، مشددة على عدم المساس بسيادة أي دولة أو استهداف أمنها.

واندلعت، صيف 2017، أزمة غير مسبوقة في تاريخ مجلس التعاون الخليجي، بدأت بفرض حظر جوي وبري وبحري على قطر بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الأخيرة جملة وتفصيلاً، واعتبرته محاولة للنيل من قرارها المستقل وسيادتها الوطنية.

مكة المكرمة