قبل رحيله بساعات.. ترامب يصدر عفواً على 73 شخصاً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3m1YJ9

القائمة شملت تخفيف أحكام عن 70 آخرين

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 20-01-2021 الساعة 10:21

من أبرز من شملهم العفو؟

مستشاره السابق ستيف بانون.

كم عدد من يشملهم العفو؟

أكثر من 70 شخصاً.

أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، عفواً عن أكثر من 70 شخصاً، بينهم مستشاره السابق ستيف بانون، في الساعات الأخيرة قبل تنصيب الرئيس المنتخب جون بايدن.

وذكرت وكالة "رويترز" أن ترامب أصدر حكماً يتضمن عفواً كاملاً عن 73 شخصاً، وتخفيف أحكام عن 70 آخرين.

ولم تذكر مصادر الوكالة جميع من شملتهم قائمة العفو التي أصدرها ترامب قبل تنصيب بايدن اليوم.

وأشارت شبكة "سي إن إن" الأمريكية إلى أن ترامب قال إنه بعد مداولات كثيرة قرر العفو عن ستيف بانون كأحد إجراءاته الأخيرة في منصبه.

ويواجه بانون وثلاثة آخرون؛ هم برايان كولفيج، وآندرو بادولاتو، وتيموثي شيا، اتهامات بالاحتيال على مئات الآلاف من المتبرعين فيما يتعلق بحملة تمويل جماعي عبر الإنترنت تُعرف باسم (نبني الجدار).

وجمعت الحملة أكثر من 25 مليون دولار، بحسب بيان صادر عن مكتب المدعي العام الأمريكي في المنطقة الجنوبية لنيويورك.

وشمل العفو الذي أصدره ترامب مغنيي الراب ليل واين وكوداك بلاك، المدانين بتهم تتعلق بالأسلحة الفيدرالية، وفق وكالة "رويترز".

كذلك شملت لائحة قرارات العفو عمدة ديترويت السابق كوامي كيلباتريك، الذي كان يقضي عقوبة بالسجن لمدة 28 عاماً بتهم فساد.

وأشارت وسائل إعلام إلى أن العفو سيشمل إليوت برويدي، جامع الأموال البارز للحزب الجمهوري، الذي اتهم بحملة ضغط غير مشروعة تهدف إلى إقناع إدارة ترامب بالتخلي عن تحقيق في نهب مليارات الدولارات لصندوق استثمار ماليزي حكومي.

ومن المستبعد أن يصدر ترامب عفواً عن نفسه أو عن عائلته، بعد أن حذره مستشارو البيت الأبيض من ذلك، وفق وسائل إعلام أمريكية، حيث سيجعله العفو الذاتي يبدو مذنباً.

ويغادر ترامب، اليوم الأربعاء، منصبه بعد أربع سنوات أثارت الجدل بشكل شبه يومي؛ بسبب القرارات التي اتخذها، والتهم المتعددة التي وجهت له والتي لم يدن في أي منها.

مكة المكرمة