قتلى وإصابات في قصف على طرابلس الليبية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gzknno

تسبب القصف بأضرار مادية جسيمة بالممتلكات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 02-07-2019 الساعة 08:55

أعلنت مصادر ليبية مقتل شاب وطفلة صغيرة وإصابة أربعة آخرين؛ من جرّاء سقوط قذيفة عشوائية على أحد أحياء العاصمة طرابلس.

جاء ذلك بحسب بيان نشره المجلس البلدي لحي "أبوسليم"، أحد أكبر الأحياء السكنية بالعاصمة طرابلس، يوم الاثنين، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وذكر البيان أن "أحد المنازل بمنطقة مشروع الهضبة التابعة للبلدية المذكورة تعرض لسقوط صاروخ من جراء القصف العشوائي على الأحياء السكنية الآمنة بالبلدية".

وأضاف المجلس في بيانه: إن "القصف أدى إلى سقوط طفلة بريئة وشاب بمقتبل العمر، فضلاً عن إصابة امرأتين وطفل ومسن بإصابات بليغة من جراء الشظايا".

وأشار البيان إلى أن "القصف تسبب كذلك بأضرار مادية جسيمة بالممتلكات، وبث حالة الذعر والخوف بين السكان الآمنين بالحي".

ولم يشر البيان بأصابع الاتهام إلى جهة بعينها، غير أنه منذ 4 أبريل الماضي، تشهد طرابلس معارك مسلحة إثر شن اللواء المتقاعد، خليفة حفتر، قائد قوات شرق ليبيا، هجوماً للسيطرة على طرابلس، مقر حكومة "الوفاق"، وسط رفض واستنكار دوليَّين، باعتبار الهجوم وجَّه ضربة لجهود الأمم المتحدة الساعية إلى معالجة النزاع في ليبيا.

وخلال الأيام القليلة الماضية، تمكنت القوات الموالية لحكومة الوفاق من توجيه ضربة موجعة لقوات حفتر؛ بعد إحكام سيطرتها بشكل مفاجئ على مدينة غريان التي تعتبر القاعدة الخلفية الرئيسية لحفتر في معاركه جنوب العاصمة.

وشنت قوات حكومة الوفاق عملية خاطفة تمكنت خلالها من السيطرة على المدينة الجبلية الواقعة على بعد 100 كيلومتر جنوب غربي العاصمة، التي تعتبر مركز عمليات مهماً لحفتر وخط إمداد لقواته.

مكة المكرمة