قتلى وجرحى باشتباكات أثناء الانتخابات البرلمانية في بنغلادش

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LvdjMM

القتلى سقطوا مع بداية التصويت في الانتخابات البرلمانية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 30-12-2018 الساعة 14:15

قتل 7 أشخاص على الأقل في بنغلادش وأصيب آخرون، اليوم الأحد، من جراء اشتباكات بين أحزاب سياسية في البلاد أثناء الانتخابات البرلمانية العامة.

وأكدت صحيفة "ديلي ستار" المحلية أن عدداً من الناس قتلوا وأصيبوا، اليوم الأحد، بسبب الاشتباكات التي اندلعت بين أنصار الأحزاب المختلفة في مدن كوميلا وشيتاغونغ وراجشاهي وديناجبور ورانغاماتي.

وتوجه الناخبون في بنغلادش، الأحد، إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في انتخابات عامة تسعى فيها رئيسة الوزراء الشيخة حسينة للفوز بثالث فترة على التوالي في مواجهة مع حزب معارض رئيسي.

ونقلت وكالة "رويترز" عن شهود عيان في الريف أن أعضاء الحزب الحاكم منعوا في بعض الأماكن أنصار المعارضة من الإدلاء بأصواتهم، وهو اتهام نفاه حزب "رابطة عوامي" الذي تتزعمه الشيخة حسينة.

وكان حزب "بنغلادش الوطني" الذي يعد حزب المعارضة الرئيسي في البلاد، قد قاطع الانتخابات السابقة التي جرت في 2014 ، ويحد من حظوظه في الفوز هذه المرة غياب زعيمته، رئيسة الوزراء السابقة خالدة ضياء (74 عاماً) التي سُجنت في فبراير الماضي بسبب اتهامات بالفساد يقول حزبها إن دوافعها سياسية.

ويتوقع المراقبون فوز حزب "رابطة عوامي"، الذي يروج لنفسه بالحديث عن تحسن الاقتصاد والتنمية، بهذه الانتخابات، خاصة أن غياب زعيمة أكبر أحزاب المعارضة في بنغلادش "حزب بنغلادش الوطني"، خالدة ضياء، التي دخلت السجن في فبراير الماضي بتهم فساد، يسهل إحراز ذلك الفوز.

مكة المكرمة