قتلى وجرحى في 3 تفجيرات ضربت الرقة السورية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6bbDR3

الوحدات الكردية تسيطر على الرقة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 09-04-2019 الساعة 17:40

قتل وجرح أكثر من 10 مدنيين اليوم الثلاثاء في حصيلة أولية، إثر وقوع ثلاثة انفجارات وسط مدينة الرقة شمال شرقي سوريا.

وذكرت وسائل إعلامية محلية أنّ سيارة مفخخة انفجرت في شارع النور بالمدينة، ما أدى إلى مقتل ثمانية مدنيين بينهم أطفال ونساء وإصابة خمسة آخرين بينهم طفل، معظهم بحالة حرجة نقلوا على إثرها إلى مستشفى "الطب الحديث" في المدينة.

ونقلت وكالة "سمارت" السورية عن مصادر لم تسمها أنّ عبوة ناسفة زرعها مجهولون انفجرت قرب دوار "الباسل" وسط مدينة الرقة، دون تسجيل إصابات. 

وأردفت الوكالة أن الوحدات الكردية التي تسيطر على المدينة (مدعومة أمريكياً) انتشرت في شارع "القوتلي" و شارع "23 شباط" ودوار "النعين" ودوار "الباسل" وطريق "حديقة الملاهي"، واعتقلت ثلاثة مدنيين على خلفية التفجيرات.

من جانبها قالت شبكة "الرقة تذبح بصمت": إنّ "أربعة شهداء والعديد من الجرحى كحصيلة أولية للتفجير الذي وقع في منتصف شارع النور".

وتأتي هذه التفجيرات بعد يوم من إعلان قوات سوريا الديمقراطية (تشكل الوحدات الكردية قوتها الضاربة) إلقاء القبض على أشخاص، قالت إنهم مسؤولون عن التفجيرات التي وقعت في الرقة.

وفي وقت سابق أعلنت قوات سوريا الديمقراطية سيطرتها الكاملة على مناطق شرق الفرات وإنهاء وجود تنظيم الدولة "داعش" في المنطقة، واعتقال أغلب عناصره الأجانب الذين كانوا يتحصنون في منطقة "الباغوز".

مكة المكرمة