قرار مفاجئ.. "البنتاغون" يعلّق إطلاع إدارة بايدن على نشاطاته

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/rw2ZwW

وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة كريستوفر ميلر

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 18-12-2020 الساعة 20:10
- لماذا علّق البنتاغون الاجتماعات مع إدارة بايدن؟

لحين انتهاء إجازات نهاية العام.

- ما موقف إدارة ترامب من فريق بايدن؟

بدأت الاجتماع معها بشكل متأخر بسبب رفض ترامب الاعتراف بخسارة الانتخابات.

نقل موقع "أكسيوس" الأمريكي، الجمعة، عن مسؤولين كبار بوزارة الدفاع الأمريكية أن وزير الدفاع بالوكالة كريستوفر ميلر أمر بتعليق تقديم الوزارة إحاطات بشأن أنشطتها للفريق الانتقالي للرئيس المنتخب جو بايدن، مشيراً إلى أن القرار خلّف صدمة في البنتاغون.

وكان الرئيس الجمهوري المنتهية ولايته دونالد ترامب قد عيّن ميلر، في 9 نوفمبر الماضي، عقب إقالته لوزير الدفاع مارك إسبر مباشرة.

وقلّل مسؤول في البنتاغون من تعليق التعاون مع فريق بايدن الانتقالي، معتبراً -وفق الموقع- أنها "ليست أكثر من مجرد تأخير بسيط للاجتماعات إلى ما بعد بداية العام الجديد".

وأضاف المسؤول للموقع الأمريكي أن موظفي وزارة الدفاع أنهكوا بالاجتماعات الكثيرة التي عقدت مع فريق بايدن.

بدوره قال مسؤول كبير في فريق بايدن إنه لا علم له بهذا القرار، في حين تحدث مسؤولون في الإدارة الأمريكية عن إمكانية استئناف التعاون بين البنتاغون وفريق بايدن عقب انتهاء إجازات نهاية السنة.

ومن المقرر أن يجتمع ترامب مع وزير الدفاع بالوكالة اليوم، في لقاء مغلق.

وكانت الاجتماعات بين إدارة ترامب وفريق الرئيس المنتخب قد انطلقت قبل فترة قصيرة بعد تأخر؛ بسبب رفض الأول الاعتراف بفوز بايدن، وبسبب عدم إعلان هيئة الخدمات العامة بدء مرحلة الانتقال الرئاسي.

وعقب إعلان الهيئة بدء المرحلة الانتقالية شرعت وزارة الدفاع في عقد اجتماعات مع فريق بايدن، والذي تلقى أولى الإحاطات الاستخبارية من الوزارة في السابع من الشهر الجاري.

ومن المقرر أن يتسلم بايدن الرئاسة رسمياً في 20 يناير المقبل، بعد أن صوّت المجمع الانتخابي هذا الأسبوع لصالح فوزه بالانتخابات.

مكة المكرمة