قرقاش وغانتس يشاركان في مؤتمر "اللجنة اليهودية الأمريكية"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wn5PBw

وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 12-06-2020 الساعة 19:03
- من المسؤول الإماراتي الذي سيشارك في المؤتمر؟

وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش.

- ما المنظمة اليهودية الأمريكية؟

المنظمة التي أسست عام 1906 من أقدم المنظمات اليهودية في الولايات المتحدة، وتصف نفسها بأنها "مركز عالمي لتأييد اليهود وإسرائيل".

قالت "اللجنة اليهودية الأمريكية" (AJC) إن وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، سيشارك في الدورة القادمة من مؤتمرها السنوي.

وذكرت المنظمة المعنية بتعزيز وجود "إسرائيل" والشعب اليهودي، في تغريدة نشرتها على حسابها الرسمي في "تويتر": "يشرفنا أن نرحب بوزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش في قمة AJC الافتراضية عام 2020".

وأوضحت أن قرقاش سيناقش خلال المؤتمر جهود الإمارات الرامية إلى تعزيز الاستقرار الإقليمي والتعاون بين الطوائف في "حوار تاريخي مفتوح".

ووفقاً لما نشرته المنظمة سابقاً؛ ستشارك في المؤتمر المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وزير العدل السعودي السابق، محمد العيسى، ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس.

وقالت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية إن قرقاش "يصنع التاريخ" بمشاركته في المؤتمر الذي يبدأ أعماله، الأحد المقبل، ويستمر حتى الخميس، مؤكداً أن وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس سيكون أيضاً بين المشاركين.

وأشارت الصحيفة إلى أن المؤتمر يتناول قضايا مطروحة على الأجندة اليهودية؛ ومنها ظاهرة معاداة السامية الآخذة بالاتساع، وأمن دولة "إسرائيل"، والخطة الأمريكية للسلام، ودور اليهود في الانتخابات الأمريكية.

وتعد المنظمة التي أسست عام 1906 من أقدم المنظمات اليهودية في الولايات المتحدة، وتصف نفسها بأنها "مركز عالمي لتأييد اليهود و(إسرائيل)".

تجدر الإشارة إلى أن السفير الإماراتي لدى واشنطن، يوسف العتيبة، قال في مقال نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن بلاده ترى في دولة الاحتلال الإسرائيلي "فرصة لا عدواً"، مؤكداً أن التطبيع هو البديل الوحيد لمنع ضم مزيد من الأراضي الفلسطينية.

مكة المكرمة