قرقاش يلتقي أشكنازي في قبرص قبيل اجتماع رباعي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZWd8Xy

أشكنازي: نعمل مع الإمارات تطبيق الاتفاقيات الإبراهيمية

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 16-04-2021 الساعة 19:20

التقى وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، غابي أشكينازي، اليوم الجمعة، المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، أنور قرقاش، قبيل الاجتماع الرباعي المزمع عقده بين أبوظبي وقبرص واليونان و"إسرائيل" في قبرص لـ"تعزيز المصالح الاستراتيجية الإقليمية".

وقال أشكينازي في تغريدة عبر حسابه في موقع "تويتر": "سعيد بلقاء أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، في قبرص هذا الصباح، قبل اجتماع بافوس 2021 الرباعي".

وأضاف أشكينازي: "نحن نعمل معاً عل تطبيق الاتفاقيات الإبراهيمية، وقد بدأنا بالفعل برؤية ثمار الاتفاقيات والتعاون في مجالات التجارة والاقتصاد والصحة ومجالات أخرى".

وسيعقد وزراء خارجية الإمارات و"إسرائيل" وقبرص واليونان اجتماعاً رباعياً في مدينة بافوس القبرصية؛ بهدف تعزيز المصالح الاستراتيجية الإقليمية.

وكانت خارجية الاحتلال الإسرائيلي أكدت أن أشكنازي غادر إلى نيقوسيا لحضور اجتماع رباعي يضم وزراء خارجية قبرص الرومية واليونان والإمارات.

وأوضحت الوزارة أن هذا هو الاجتماع الأول لمنتدى يهدف لإضفاء الطابع المؤسسي على اجتماعات وزراء الخارجية في البلدان الأربعة لتعزيز المصالح الاستراتيجية.

ولفتت الوزارة إلى أن أشكنازي والفريق المصاحب له سيعقدان اجتماعات ثنائية بين "إسرائيل" وقبرص الرومية، يليها اجتماع لوزراء الخارجية الأربعة.

وسيناقش المنتدى القضايا الإقليمية والتعاون المحتمل بين الدول الأربعة، مع التركيز على القضايا الاقتصادية والسياحية والأمنية، بحسب الأناضول.

كما سيناقش الاجتماع الحرب المشتركة ضد فيروس كورونا، ومخطط (الممر الأخضر) لتشجيع السياحة بين مختلف الدول، في إشارة إلى السماح بالتنقل لمن حصل على لقاح كورونا.

مكة المكرمة