قصف إسرائيلي يستهدف مطاراً في دمشق

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gPyEnx

قوات نظام الأسد تقول إنها تصدت للطائرات الإسرائيلية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 20-01-2019 الساعة 17:23

شنت مقاتلات "إسرائيلية، اليوم الأحد، هجوماً على مطار في سوريا، قالت مصادر تابعة لنظام الأسد إنها تمكنت من التصدي له دون أن تذكر الخسائر التي نتجت عنه.

وبحسب ما نقلت وكالة الإعلام الروسية عن مركز التحكم العسكري الروسي فإن 4 طائرات إسرائيلية مقاتلة شنت غارة استهدفت مطاراً في جنوب شرق دمشق، مؤكدة أن الدفاعات الجوية التابعة لنظام الأسد تصدت لهذا الهجوم.

من جهتها نقلت وكالة "سانا"، الناطقة باسم النظام، عن مصدر لم تسمه قوله: إن "وسائط دفاعنا الجوي تصدت بكفاءة عالية لعدوان جوي إسرائيلي استهدف المنطقة الجنوبية، ومنعته من تحقيق أي من أهدافه"، ولم تذكر الوكالة المزيد من التفاصيل.

من جانبه ذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان صدر في وقت لاحق الأحد، أن منظومة القبة الحديدية التابعة له أسقطت صاروخاً أطلق صوب الجزء الشمالي من هضبة الجولان المحتلة على الحدود السورية.

واعترف رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بشن هجوم إسرائيلي، الأسبوع الماضي، على ما وصفه بمخزن للأسلحة الإيرانية في سوريا، حيث تقدم طهران لنظام الأسد دعماً حيوياً.

وقال نتنياهو لمجلس وزرائه إنه نفذ "مئات" الهجمات على مدى الأعوام المنصرمة خلال الحرب السورية؛ لتحجيم إيران وحليفتها جماعة حزب الله اللبنانية.

مكة المكرمة