قصف عراقي أمريكي فرنسي ضد "داعش" على حدود سوريا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/G8zxZA

القصف بهدف منع عناصر التنظيم من التسلل إلى العراق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 25-11-2018 الساعة 20:43

شاركت المدفعية العراقية، يوم الأحد، مع قوات فرنسية وأمريكية ضمن التحالف الدولي ضد "داعش" في قصف أهداف تابعة للتنظيم على الحدود العراقية السورية.

وقالت وزارة الدفاع العراقية في بيان: "ضمن عمليات الإنذار الأخير، قصفت المدفعية العراقية مع قوات التحالف الفرنسية والأمريكية أوكار عصابات داعش الإرهابية في معسكر السهم على الحدود العراقية السورية".

وأضافت الوزارة: "الضربات جاءت لمنع عناصر داعش من التسلل عبر الحدود المؤمنة بالكامل من قبل قواتنا إلى الأراضي العراقية".

ولا يزال التحالف الدولي، المكون من نحو 60 دولة، بقيادة الولايات المتحدة، يقدم الإسناد للقوات العراقية، وخاصة التغطية الجوية خلال حملات التمشيط بحثاً عن خلايا "داعش".

وكان للتحالف دور مؤثر في الحرب على التنظيم، التي انتهت أواخر العام الماضي باستعادة العراق كامل أراضيه، والتي كانت تقدر بثلث مساحة البلاد، من سيطرة "داعش".

ولا يزال التنظيم يمتلك خلايا في أرجاء البلاد، وعاد تدريجياً لشن هجمات خاطفة تستهدف في الغالب أفراد الأمن العراقيين، فضلاً عن أنه يحتفظ بموطئ قدم داخل الأراضي السورية على حدود العراق، وحقق تقدماً هناك الشهر الماضي.

ويشن العراق غارات جوية متكررة منذ العام الماضي على مواقع "داعش" في الأراضي السورية على مقربة من حدوده، في مسعى تقول بغداد إنه لإحباط أية هجمات عبر الحدود.

وتشكل الحدود العراقية - السورية هاجساً لبغداد منذ سنوات طويلة، حيث كانت منفذاً لتدفق مقاتلي تنظيم "القاعدة" في السابق، ولاحقاً مسلحي تنظيم "داعش".

مكة المكرمة
عاجل

واشنطن | السيناتور المستقل "بيرني ساندرز" يعلن أنه سيخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية في عام 2020