قضية فساد جديدة تلاحق نتنياهو

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LXpbQ5

تلاحق تهم الفساد نتنياهو

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 15-01-2019 الساعة 08:29

توجَّه "مراقب الدولة" في دولة الاحتلال الإسرائيلي، يوسيف شابيرا، أمس الاثنين، إلى المستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت، ليفحص ما إذا كان رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، قد "تلقى بشكل مخالف للقانون، أموالاً من ابن عمه، بغرض تمويل نفقاته القضائية".

وقالت هيئة البث العبرية (رسمية)، إن شابيرا طالب مندلبليت بفحص مزاعم بشأن حصول نتنياهو على مبالغ مالية من رجل الأعمال ناتان ميليكوفسكي، وهو ابن عمه.

وكانت صحيفة "هآرتس" العبرية قد كشفت النقاب، قبل أسبوع، أن تحويل هذه الأموال، وتبلغ 300 ألف دولار، تم خلال العامين الماضيين.

وأشارت هيئة البث إلى أنه ليس من الواضح هل اتجاه التحقيق سيكون جنائياً أم أنه سيكون على أساس انتهاكه "الأخلاقيات".

وكانت الشرطة الإسرائيلية أوصت العام الماضي، بتقديم لوائح اتهام بشُبه "الارتشاء والاحتيال وإساءة الأمانة"، في 3 ملفات حققت فيها مع نتنياهو عدة مرات، تتعلق بالحصول على هدايا ثمينة من رجال أعمال مقابل تقديم تسهيلات لهم.

وكان النائب العام الإسرائيلي قد أيّد يوم 5 يناير الجاري، تقديم لائحة اتهام ضد رئيس حكومة الاحتلال، بتهمة الرشوة.

وذكرت هيئة البث العبرية، أن النائب العام، شاي نيتسان، يؤيّد استجواب نتنياهو في ملفي صحيفة "يديعوت أحرونوت" و"بيزك"، بتهمتي الاحتيال وإساءة الائتمان في الملف 1000.

وتأييد لائحة الاتهام جاء بعد أيام من تصريحات لنتنياهو، قال فيها إنه لا يمكن الشروع في الاستماع إلى طعونه إذا كان من غير الممكن الانتهاء من هذا الإجراء قبل موعد الانتخابات المقبلة.

مكة المكرمة