"قضيتنا الأولى".. مسيرة في شوارع قطر تضامناً مع فلسطين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/QkaM8R

كبار وأطفال شاركوا في مسيرة السيارات بالدوحة

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 11-05-2021 الساعة 23:41
- كيف تضامن القطريون مع الفلسطينيين؟

خرجوا في مسيرات بالشوارع وهم يرفعون صور وأعلام فلسطين في الشوارع.

- ما موقف قطر من الاعتداءات الإسرائيلية؟

دعت الدول العربية لموقف موحد وفاعل لوقف هذه الاعتداءات.

شارك عشرات المواطنين والمقيمين في قطر، الثلاثاء، في مسيرة تضامنية مع الفلسطينيين في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية المتصاعدة، ورفعوا لافتات للتضامن مع سكان القدس المحتلة وقطاع غزة.

ونشر نشطاء على مواقع التواصل صوراً لمواطنين قطريين يرفعون صور وأعلام فلسطين في الشوارع، للتعبير عن تضامنهم مع الفلسطينيين الذين يواجهون اعتداءً متصاعداً من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وتظهر الصور أطفالاً وكباراً يرفعون أعلام فلسطين في نوافذ السيارات ويضعون الشال الفلسطيني في شوارع الدوحة، الثلاثاء.

كما رفع المتضامنون لافتات كتب عليها: "فلسطين قضيتي" و"فلسطين قضيتنا"، وربطوا أعلام قطر بأعلام فلسطين.

وخلال اجتماع طارئ للجامعة العربية الثلاثاء ندد وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن، بالممارسات الإسرائيلية ووصفها بالتطهير العرقي، ودعا لموقف عربي موحد وفاعل لمواجهتها.

ومنذ الاثنين، استشهد 26 فلسطينياً وأصيب قرابة 850 بجراح، من جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة، وفق وزارة الصحة وجمعية الهلال الأحمر الفلسطينيتين.

ووقعت أغلب الإصابات في المسجد الأقصى ومحيطه بمدينة القدس لدى اقتحامه مرتين، الاثنين، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي التي استخدمت الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز.

وانتقل التوتر في القدس المحتلة إلى غزة، بعد انتهاء مهلة منحتها المقاومة للاحتلال بسحب جنوده من المسجد الأقصى وحي "الشيخ جراح" بمدينة القدس المحتلة والإفراج عن المعتقلين.

مكة المكرمة