قطر تؤكد تطلعها للتعاون عسكرياً مع روسيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/omXZ4e

جانب من افتتاح منتدى "آرميا 2020"

Linkedin
whatsapp
الأحد، 23-08-2020 الساعة 22:35

قال خالد الهاجري، رئيس الوفد القطري المشارك بالمنتدى العسكري التقني الدولي المنعقد في روسيا تحت عنوان (الجيش-2020)، إن بلاده تتطلع لتعاون عسكري مع روسيا.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، الأحد، عن الهاجري قوله إنه سيكون هناك تعاون عسكري قريب بين الدوحة وموسكو، مضيفاً: "جئنا إلى هنا بدعوة من وزارة الدفاع الروسية للمشاركة لأول مرة في بطولة العالم العسكرية وفي بطولة البياثلون للدبابات، مع الجانب الروسي".

وتابع موضحاً: "الجانب الروسي مشهور بالصناعات العسكرية، وهم متقدمون في هذا المجال، وجئنا للمشاركة في المعرض، والمنتدى. سنقوم بزيارة المعرض واكتشاف آخر المعدات وأحدث الأسلحة الروسية التي تم تصنيعها".

وفي وقت سابق الأحد، انطلقت فعاليات النسخة السادسة من منتدى "الجيش - 2020"، في ضواحي العاصمة موسكو، ومن المقرر أن تستمر حتى 29 أغسطس.

وسيشهد ميدان التدريب "ألابينو" بضواحي موسكو، بين 24 و29 أغسطس، تدريبات استعراضية للمدرعات التابعة لمختلف صنوف القوات المسلحة الروسية، ومن ضمن ذلك عرض الدبابة الواعدة "تي – 80 بي إم في".

يذكر أن سباقات "بياثلون الدبابات – 2020" ستقام بين 23 أغسطس الجاري و5 سبتمبر المقبل في ميدان "ألابينو"، وقد افتتح السباق اليوم بمشاركة الدبابات السوفييتية الأسطورية "تي – 34".

الاكثر قراءة

مكة المكرمة