قطر تتعهد بـ100 مليون دولار لتخفيف معاناة السوريين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jd5DwJ

تسعى الأمم المتحدة لجمع 10 مليارات دولار لسوريا

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 30-06-2020 الساعة 17:35
- كم حجم المساعدة الإنسانية الجديدة التي ستقدمها قطر للشعب السوري؟

100 مليون دولار.

- كم إجمالي المساعدات التي قدمتها قطر لسوريا منذ عام 2011؟

مليارا دولار.

تعهدت دولة قطر، اليوم الثلاثاء، بتقديم 100 مليون دولار كمساعدات إنسانية للسوريين الذين يعيشون في واحدة من أكبر أزمات الشرق الأوسط مستمرة منذ تسع سنوات.

وذكرت وزارة الخارجية القطرية، في تغريدة على حسابها الرسمي بموقع تويتر، أن إجمالي المساعدات القطرية التي قدمتها إلى الآن إلى السوريين بلغ ملياري دولار.

وجاء الإعلان عن المساعدات الجديدة خلال انعقاد مؤتمر افتراضي للأمم المتحدة حول سوريا، في بروكسل، حيث تسعى المنظمة الدولية للحصول على ما يقرب من 10 مليارات دولار لمساعدة سوريا.

ويأتي هذا المؤتمر برعاية الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع الأمم المتحدة بنسخته الرابعة من مؤتمر المانحين الدولي للاجئين والمهجرين السوريين.

وشارك في هذا المؤتمر ممثلون عن دول ومنظمات دولية وأهلية، في مسعى لتأمين استمرار الدعم المالي للاجئين السوريين والمجموعات المضيفة لهم.

ومنذ بداية الأزمة السورية أدت الدوحة دوراً كبيراً في إغاثة النازحين واللاجئين، كان آخرها حملة "حق الشام"، في 19 فبراير الماضي، التي استهدفت التخفيف من الوضع الإنساني المتفاقم للنازحين واللاجئين السوريين، وتقديم مساعدات عاجلة في مجالات الإيواء والغذاء والتدفئة؛ من أجل تخفيف معاناتهم وسد احتياجاتهم الضرورية العاجلة.

وجمعت تلك الحملة 149 مليون ريال قطري (نحو 41 مليون دولار أمريكي)، منها 50 مليون ريال تبرع بها أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وفقاً للتلفزيون الرسمي.

وكانت الأمم المتحدة قدرت أن أكثر من 900 ألف شخص نزحوا منذ ديسمبر الماضي، 80% منهم نساء وأطفال، وهو ما يمثل أكبر موجة نزوح منذ بدء الأزمة السورية في 2011.

مكة المكرمة