قطر تحصد المركز الأول في معرض بريطانيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Gbke8q

قدمت أسراب القوات الجوية الأميرية القطرية عروضها أمام الجمهور بالمعرض

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 14-07-2019 الساعة 21:08

حصدت "طائرات حفظ السلام القطرية" المركز الأول لأفضل طائرة ثابتة مشاركة بمعرض الطيران الملكي المقامة حالياً في المملكة المتحدة.

وأقلعت طائرات النقل الاستراتيجي الجوية الأميرية القطرية "C17 غلوب ماستر"، و"C130J_30 السوبر هيركوليز"، من قاعدة العديد الجوية، وفق ما نشرت وزارة الدفاع القطرية، عبر حسابها في موقع "تويتر"، اليوم الأحد.

وبمجرد دخول الطائرات الأميرية الأجواء البريطانية، كان في استقبالها طائرة تابعة للسلاح الجوي الملكي للمملكة المتحدة، حتى لحظة هبوطها التدريجي في قاعدة "يوفيلوتون" الجوية التابعة للبحرية الملكية البريطانية.

وشارك في استقبال المفرزة القطرية العقيد الركن طيار حامد مسفر القحطاني،  والعميد الركن جو حمد جاسم المري الملحق العسكري بالمملكة المتحدة، ومساعداه الملحق الركن جو علي عبد الله المري، والعقيد الركن بحري نواف حسن النعيمي، وكبار الضباط في سلاح الجو الملكي البريطاني.

وشاركت أسراب القوات الجوية للنقل الاستراتيجي في يوم الطيران في إطار الاحتفال باليوم الجوي الملكي الدولي RNAS، حيث استعرضت الدول المشاركة بالمعرض قدراتها الجوية أمس السبت، وفق وزارة الدفاع القطرية.

وقدمت أسراب القوات الجوية الأميرية عروضها أمام الجمهور بالمعرض، ثم العروض الأرضية الثابتة للطائرات والمقاتلات والمشبهات الآلية لجميع الدول المشاركة.

يشار إلى أن قطر تشارك في عمليات الدعم الحازم غير القتالية بأفغانستان، عبر طائرات النقل الاستراتيجية، تحت قيادة حلف شمال الأطلسي، وإغاثة المناطق المنكوبة للدول الشقيقة والصديقة حول العالم، وعمليات الإخلاء الطبي والدعم الجوي الإغاثي في مناطق الكوارث والزلازل، والإسقاط الجوي للمظليين والمعدات الثقيلة في مسرح العمليات.

مكة المكرمة