قطر تداوي جراح مصابي تفجير مقديشو في مستشفياتها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/zBNqZJ

التفجير الانتحاري في مقديشو أودى بحياة 81 شخصاً على الأقل

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 30-12-2019 الساعة 15:01

أرسلت دولة قطر، اليوم الاثنين، مساعدات طبية دعماً للجرحى الذين أصيبوا في التفجير الانتحاري الذي هز العاصمة الصومالية مقديشو، وخلّف عشرات القتلى والجرحى.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا" أن الأمير، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وجه بإرسال طائرة تابعة للقوات الجوية القطرية إلى الصومال تحمل مساعدات طبية، إضافة إلى نقل جرحى التفجير الانتحاري لاستكمال العلاج في الدوحة.

وأوضحت أن المساعدات القطرية للصومال تتضمن أربعة أطنان من المواد الطبية والإسعافات الأولية، بتوجيهات أميرية نفذها صندوق قطر للتنمية بالتعاون مع اللجنة الدائمة لأعمال الإنقاذ والإغاثة والمساعدات الإنسانية.

ولفتت إلى أن فريقاً طبياً وإغاثياً مزوداً بالأجهزة الطبية مكوناً من 25 شخصاً يرافق الرحلة، حيث من المتوقع أن يشارك في عمليات علاج المصابين.

وتعد قطر من أبرز الداعمين للحكومة الصومالية، ودأبت على تقديم مساعدات عينية ومالية ومنح أمنية وعسكرية بهدف دعم الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب فيها، كما تنفذ في الصومال مشاريع إغاثية في عدة مجالات إنسانية.

والسبت، وقع تفجير انتحاري عند تقاطع مزدحم في جنوب غربي العاصمة الصومالية، أودى بحياة 81 شخصاً على الأقل، بينهم مواطنان تركيان، وإصابة نحو 125 آخرين، حسبما نقلت وكالة "أسوشييتد برس" عن خدمة الإسعاف المجاني المعروفة باسم "آمين" في الصومال.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير الذي استهدف المركز الجمركي، إلا أن أصابع الاتهام تشير إلى مقاتلي حركة الشباب، التي غالباً ما تتبنى مثل هذه التفجيرات.

مكة المكرمة