قطر تدشن مقراً جديداً للجنة إعمار غزة.. وتؤكد دعم الفلسطينيين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/vzNzWv

المقر الجديد للجنة الذي تم افتتاحه اليوم الخميس

Linkedin
whatsapp
الخميس، 04-02-2021 الساعة 11:29

 

- متى افتتحت لجنة إعمار غزة مقرها الجديد؟

اليوم الخميس، بحضور مسؤولين فلسطينيين ومن مؤسسات مدنية إقليمية ودولية.

- ما هي الخدمات التي قدمتها اللجنة للقطاع؟

خدمات صحية وتعليمية واجتماعية، حيث تقوم بتنويع أوجه الدعم.

افتتحت اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، اليوم الخميس، مقرها الجديد في القطاع وذلك بحضور رئيسها السفير محمد العمادي، وعدد من المسؤولين الحكوميين وقادة الفصائل وممثلي المؤسسات الإقليمية والدولية.

وقال العمادي خلال الافتتاح، إن اللجنة منذ بدأت عملها عام 2012 شكلت نقطة تحول في مجال تنمية وإعمار القطاع، وتلبية طلبات سكانه في مختلف المجالات.

وبدأت اللجنة عملها بمنحة قدمها أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بقيمة 407 ملايين دولار.

وخلال هذه السنوات، أشرفت اللجنة على مئات المشاريع الإنسانية ضمن خطط متكاملة، لتوفير وتلبية احتياجات سكان غزة في مختلف المجالات.

وأكد العمادي مواصلة بلاده دعمها لسكان القطاع، المحاصر منذ أكثر من عشر سنوات.

ووجه العمادي الشكر للرئيس الفلسطيني محمود عباس، الذي خصص قطعة أرض بمساحة 3 دونمات في محافظة رام الله، من أجل إقامة المقر الدائم للسفارة القطرية، مشيراً إلى أنه تجري حالياً مرحلة إعداد التصميمات الهندسية للمشروع.

وقال: "إننا بذلك نؤكد أن عملنا ليس مقتصراً على قطاع غزة فحسب، بل في القدس والضفة الغربية، حيث إن لدينا مشاريع أخرى تهدف لدعم صمود الشعب الفلسطيني".

وجدد العمادي تأكيد موقف قيادة دولة قطر باستمرار الوقوف مع الشعب الفلسطيني، وتقديم الدعم اللازم له على جميع المستويات وفي كل المجالات.

والأحد الماضي، قدّم أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، منحة مالية لقطاع غزة بقيمة 360 مليون دولار أمريكي تصرف على مدى عام كامل، ابتداءً من يناير 2021.

وتأتي هذه المنحة لدعم دفع رواتب الموظفين، وتقديم المساعدات المالية للأسر المتعففة، وتشغيل محطات الكهرباء، للحد من تفاقم الوضع الإنساني والظروف المعيشية الصعبة في القطاع.

مكة المكرمة