قطر تدعم التحالف الدولي بنقل مليون رطل من الشحنات

واشنطن تستخدم قاعدة "العديد" في حربها على "داعش"

واشنطن تستخدم قاعدة "العديد" في حربها على "داعش"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 23-11-2017 الساعة 08:44


ذكرت وكالة الأنباء القطرية، الأربعاء، أن الدوحة تشارك منذ يونيو الماضي في مهام التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، لمحاربة تنظيم "الدولة" في العراق وسوريا.

وقالت الوكالة إن طائرات النقل الجوي من طرازي (C-17) و(C-130J)، التابعة للقوات القطرية، شاركت بصورة مكثفة في مهام قوات التحالف، بنقل شحنات المواد ذات الأهمية القصوى والإمدادات اللازمة في جميع أرجاء المنطقة.

وأوضحت أن هذه الطائرات نقلت، منذ بداية 2017 وحتى 7 نوفمبر الجاري، أكثر من مليون رطل من الدعم العملياتي للتحالف الدولي.

وشددت الوكالة على أن الطائرات القطرية "زودت قوات التحالف المقاتلة بالإمدادات اللازمة، ما أسهم في نجاح الحملات الجوية في تنفيذ مهامها ضد داعش، والعمل على سقوطه السريع وتحقيق الاستقرار في المنطقة".

اقرأ أيضاً :

واشنطن: قطر شريك كامل وقوي في محاربة الإرهاب

ويتمركز نحو 11 ألف عسكري أمريكي، غالبيتهم من سلاح الجو، في قاعدة "العديد" العسكرية الجوية، على بعد 30 كم جنوب غرب العاصمة القطرية الدوحة.

وتستخدم واشنطن هذه القاعدة، التي تمثل أكبر وجود عسكري لها بالشرق الأوسط، في حربها على "داعش" بسوريا والعراق.

تجدر الإشارة إلى أن مبعوث الأمم المتحدة إلى العراق، يان كوبيتش، أعلن أمام مجلس الأمن الدولي، الخميس، أن "داعش" فقدَ 95% من الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق وسوريا، منذ صيف 2014.

وتقدم دولة قطر مساعداتها للحرب على تنظيم الدولة بصفتها عضواً في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة والمكون من 59 دولة.

مكة المكرمة