قطر تدين الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين في الضفة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7nXK22

قوات الاحتلال اعتدت بعنف على الفلسطينيين في برقة

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 27-12-2021 الساعة 14:32

ماذا قالت دولة قطر عن المواجهات الدائرة في قرية برقة؟

إنها استمرار لجرائم الاحتلال، وانتهاك للقانون الدولي وحقوق الإنسان.

ما هي آخر تطورات الوضع في برقة؟

أصيب العشرات خلال المواجهات المستمرة منذ نحو 10 أيام بين الاحتلال والفلسطينيين.

أدانت دولة قطر بأشد العبارات الاعتداءات المتواصلة التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي ومليشيات المستوطنين بحق الفلسطينيين في شمال غرب مدينة نابلس، وخصوصاً في قرية برقة.

وقالت وزارة الخارجية القطرية في بيان لها اليوم الاثنين، إن هذه الاعتداءات هي استمرار للجرائم الوحشية التي يمارسها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، ووصفتها بأنها "انتهاك صارخ للقانون الدولي وحقوق الإنسان".

وشدد البيان على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل لوقف الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على الفلسطينيين، وجدد موقف الدوحة الثابت من عدالة القضية الفلسطينية وحق الفلسطينيين في إقامة دولة مستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس.

وأصيب عشرات الفلسطينيين في المواجهات المتصاعدة منذ أيام بين قوات الاحتلال وسكان برقة، على خلفية اعتداء مجموعات من المستوطنين على منازل السكان الفلسطينيين.

وأصيب نحو 300 فلسطيني خلال مواجهات وقعت، مساء السبت الماضي، في بلدتي بُرقة وبَزّاريا شمالي الضفة الغربية، أحدهم جراحه خطيرة.

كما أصيب 10 فلسطينيين على الأقل في المواجهات التي وقعت أمس الأحد، أحدهم في حالة خطيرة، فضلاً عن عشرات الإصابات بالرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع، بحسب ما أعلنه مدير مركز الإسعاف في الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس، أحمد جبريل.

وشهد الأسبوع الأخير تصعيداً في اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين على عدد من القرى الفلسطينية بمحافظة نابلس.

ويتوزع نحو 666 ألف مستوطن إسرائيلي في 145 مستوطنة كبيرة و140 بؤرة استيطانية عشوائية بالضفة الغربية، من ضمنها القدس المحتلة.