قطر تدين بشدة قصف "إسرائيل" مقر هلالها الأحمر بغزة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4d8QnM

ندد الهلال الأحمر بالاستهداف الإسرائيلي لمقره

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 17-05-2021 الساعة 20:38

وقت التحديث:

الثلاثاء، 18-05-2021 الساعة 17:42

عمَّ أسفر استهداف المقر؟

استشهاد فلسطينيين وجرح 10 أشخاص آخرين.

ماذا أكّد الهلال الأحمر القطري؟

استمراره في تقديم المساعدات الإغاثية للمتضررين في قطاع غزة.

أعربت دولة قطر عن استنكارها وإدانتها الشديدين لقصف قوات الاحتلال الإسرائيلي مبنى الهلال الأحمر القطري في قطاع غزة المحاصر، وأسفر عن سقوط شهداء وجرحى.

وقالت وزارة الخارجية القطرية، في بيان رسمي يوم الاثنين: "قد تزامن مع هذه العملية تضرر أجزاء من مستشفى حمد بن خليفة للأطراف الصناعية والتأهيل نتيجة الهجمات المستمرة لمبانٍ محيطة بالمستشفى، كما سبق ذلك استهداف مبنى الجلاء الذي يضم عدداً من المؤسسات الإعلامية، ومنها مكاتب قناة الجزيرة في قطاع غزة".

وأكّدت الدوحة أن استهداف المؤسسات الإنسانية والإعلامية يعد انتهاكاً سافراً للقانون الدولي والأعراف والقيم الإنسانية، داعية  المجتمع الدولي إلى "إدانة هذا التصرف الآثم، وإلى بذل المزيد من الجهود لوضع حد لسلسلة الجرائم الإسرائيلية في الأراضي المحتلة، لحماية المدنيين والصحفيين والقائمين على العمل الإنساني".

كما أكّدت أنها لن تألو جهداً في دعم القضية الفلسطينية العادلة والأشقاء في فلسطين.

وسبق أن أعلن الهلال الأحمر القطري تعرض مقره الرسمي في قطاع غزة لقصف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي ما أدى إلى تدميره.

وذكر الحساب الرسمي للهلال الأحمر القطري، بموقع "تويتر"، أن "مقر المنظمة في قطاع غزة تعرض للقصف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين 17 مايو 2021 الساعة 6 مساء بتوقيت القدس".

وأضاف أن عملية القصف أسفرت عن استشهاد فلسطينيين اثنين وجرح 10 أشخاص آخرين من مواطني القطاع.

وندد الهلال الأحمر القطري باستهداف مقره في القطاع، مؤكداً ضرورة السماح للفرق الإغاثية بالعمل وفقاً للقانون الدولي الإنساني.

ولفت إلى أن استهداف فرق الهلال الأحمر القطري ومقراته يعد انتهاكاً للقانون الدولي الإنساني، مؤكداً استمراره في تقديم المساعدات الإغاثية للمتضررين في قطاع غزة بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني.

من جانبه، قال محمد راشد المري، مدير إدارة الاتصال والعلاقات العامة في الهلال الأحمر القطري، في تصريح صحفي: إن "المقر تم تدميره بالكامل، لكن الحمد لله الطواقم الطبية والإغاثية للهلال الأحمر القطري بخير"، لافتاً إلى استمرار عملياته بالقطاع.

ويوم الجمعة الماضي، أعلنت مؤسسة "قطر الخيرية" تخصيص 5 ملايين دولار لتوفير الاحتياجات الأساسية لسكان القطاع الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي عنيف منذ 8 أيام.

كما خصص الهلال الأحمر القطري مليون دولار للهدف نفسه، وذلك في إطار حملة إغاثية قطرية تحت وسم "أغث_غزة".

وحتى صباح الاثنين، ارتفع عدد ضحايا العدوان العسكري الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ 10 مايو الجاري، إلى 212 شهيداً، بينهم 61 طفلاً و36 سيدة، فضلاً عن 1235 إصابة، فيما بلغ عدد شهداء الضفة الغربية 21 شهيداً ومئات الجرحى، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن جيش الاحتلال، صباح اليوم، أنه قصف 1180 هدفاً بالقطاع منذ بداية العدوان، وأن 3160 صاروخاً انطلقت من القطاع باتجاه المدن الإسرائيلية (المحتلة).

الاكثر قراءة

مكة المكرمة