قطر تدين بشدة هجوماً لـ"داعش" شمال شرقي العراق

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/XdQaVW

الخارجية القطرية: موقف قطر الرافض للعنف والإرهاب ثابت

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 28-08-2020 الساعة 14:23

أدانت قطر بشدة، الجمعة، هجوماً مسلحاً لتنظيم "داعش" الإرهابي بمحافظة ديالى العراقية (شمال شرق)، أسفر عن مقتل جندي وإصابة آخر.

وذكرت الخارجية القطرية، في بيان: "قطر تدين وتستنكر بشدة الهجوم على نقطة عسكرية قرب مدينة بعقوبة بالمحافظة"، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية (قنا).

وأضافت الوزارة أن "موقف قطر الرافض للعنف والإرهاب ثابت، مهما كانت الدوافع والأسباب".

وأردفت: "نقدم تعازينا لذوي الضحايا ولحكومة وشعب العراق، ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين".

وفي وقت سابق الجمعة، قال مصدر أمني عراقي لوكالة "الأناضول"، إن مسلحين من تنظيم "داعش" هاجموا حاجزاً عسكرياً للجيش بالمحافظة، ما تسبب بمقتل جندي وإصابة آخر بجروح.

وذكر النقيب جعفر الوائلي في شرطة ديالى، أن الهجوم وقع في ساعة متأخرة من ليل الخميس/الجمعة.

والهجوم هو الثاني من نوعه خلال أقل من 48 ساعة، إذ قتل مسلحو داعش بقرية بأطراف قضاء خانقين شمالي ديالى مدنياً، واختطفوا اثنين آخرين، ثم عثر في اليوم التالي على جثة المختطفين بمنطقة قريبة من مكان الهجوم. 

وزادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه في أنهم من تنظيم "داعش" خلال الأشهر القليلة الماضية وبشكل خاص في المنطقة بين محافظات كركوك وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق)، المعروفة باسم "مثلث الموت". 

وأعلن العراق، عام 2017، تحقيق النصر على "داعش" باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014، لكن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.

مكة المكرمة