قطر ترحب بدعم الوساطة الكويتية لحل الأزمة الخليجية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mN2vqM

وزير الخارجية القطري ونظيره الألماني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 04-03-2020 الساعة 18:20

رحب وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، بجهود الدول الصديقة التي تدعم وساطة أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح، لحل الأزمة الخليجية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مقتضب له، اليوم الأربعاء، في العاصمة الألمانية برلين، مع نظيره الألماني هايكو ماس.

وكان خالد الجار الله، نائب وزير الخارجية الكويتي، أكد قبل أواخر الشهر الماضي أن وساطة ‫بلاده لحل الأزمة الخليجية مستمرة، وأنها لم تفقد الأمل رغم الإحباط الذي يعتريها، وذلك بعد أيام من إعلان قطر أن جهود حل الأزمة لم تنجح، وأنها منفتحة على استئناف الحوار.

وفي سياق آخر أكد وزير الخارجية القطري أن اتفاق السلام بين حركة طالبان والولايات المتحدة، الذي تم توقيعه في الدوحة، يمهد لعملية سلام شاملة في أفغانستان.

يشار إلى أن الدوحة شهدت، السبت الماضي، توقيع اتفاق سلام تاريخي بين الولايات المتحدة وحركة طالبان الأفغانية لإنهاء الحرب في أفغانستان، في حين أشاد الطرفان بدور قطر في دعم الاتفاق التاريخي.

وتشهد أفغانستان، منذ الغزو الأمريكي عام 2001، صراعاً بين "طالبان" من جهة، والقوات الحكومية والدولية بقيادة الولايات المتحدة من جهة أخرى؛ وهو ما تسبب في سقوط آلاف الضحايا المدنيين.

وتسيطر "طالبان" على نحو 59 من أصل 407 وحدات إدارية تتشكل منها أفغانستان، في حين تتمتع بنفوذ في 119 وحدة إدارية أخرى، وفق تقرير مكتب الولايات المتحدة لإعادة إعمار أفغانستان.

مكة المكرمة