قطر ترسل مساعدات طبية إلى إيطاليا لمواجهة كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JyyXZP

قطر قدمت الدعم عربياً ودولياً لمكافحة كورونا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 07-04-2020 الساعة 16:56

وجه أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مساء الثلاثاء، بإرسال مساعدات طبية إلى إيطاليا لمساندتها في أزمة مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد فيها.

وذكرت وكالة "قنا" الرسمية أن المساعدات تشمل إرسال طائرتين عسكريتين تابعتين للقوات الجوية الأميرية القطرية محملتين بمستشفيين ميدانيين من المقرر وصولهما الأربعاء.

وأشارت إلى أن مساحة المستشفى الميداني الأول تبلغ نحو 5200 متر مربع، والثاني 4000 متر مربع، وذلك بطاقة استيعابية تبلغ 1000 سرير لكلا المستشفيين، اللذين زُوِّدا بأجهزة ومعدات تقنية حديثة، وذلك لعلاج المصابين بفيروس كورونا.

وبحسب الوكالة، تشمل المساعدة إرسال طائرتين عسكريتين إضافيتين الخميس المقبل، كجزء آخر من المساعدات الطبية القطرية لإيطاليا.

وتقوم قطر بإرسال مساعدات لعدة مناطق تأثرت بالفيروس، من بينها الصين، ومؤخراً قطاع غزة الفلسطيني المحاصر.

وتعد إيطاليا الدولة الأولى في العالم بعدد الوفيات، حيث بلغت أكثر من 17 ألف حالة حتى مساء الثلاثاء، فيما بلغ عدد المصابين ما يزيد على 135 ألف حالة، شفي منهم أكثر من 24 ألفاً.

وفي ذات السياق، يستمر سقوط الضحايا بين الكوادر الطبية، الذين يقفون في خط الدفاع الأول لمواجهة كورونا.

وارتفع عدد الأطباء الذين فقدوا حياتهم إلى 94 بعد تسجيل 5 حالات جديدة، وبلغ عدد الوفيات بين الممرضين 26، بحسب الإعلام المحلي الإيطالي.

وحتى مساء الثلاثاء، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليوناً و411 ألفاً، توفي منهم أكثر من 81 ألفاً، فيما تعافى ما يزيد على 300 ألف، بحسب موقع "Worldometer" المتخصص برصد حالات الإصابة والوفيات من جراء الفيروس التاجي.

مكة المكرمة