قطر ترسل مساعدات طبية عاجلة إلى الجزائر لمحاربة كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wr4oxn

أرسلت قطر سابقاً 10 أطنان من المساعدات إلى الجزائر

Linkedin
whatsapp
الخميس، 07-10-2021 الساعة 08:46
- ماذا تضمنت المساعدات؟

200 جهاز تنفس صناعي.

- أسباب إرسال الشحنة الطبية؟

لمساعدة الجزائر في مواجهة كورونا.

أعلنت وزارة الخارجية القطرية، مساء الخميس، أن دولة قطر ممثلة بصندوق قطر للتنمية أرسلت مساعدات طبية عاجلة إلى الجزائر؛ استكمالاً لدعم جهود البلد المغاربي في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وبينت الوزارة، في بيان نشر على موقعها الرسمي، أن شحنة المساعدات الطبية وصلت إلى الجزائر وهي تحمل 200 جهاز تنفس صناعي، قامت بإنتاجها وتقديمها شركة "برزان" القابضة التابعة لوزارة الدفاع.

وقال مدير عام صندوق قطر للتنمية خليفة بن جاسم الكواري، إن هذه المساعدات الطبية التي تقدمها دولة قطر تعد "تجسيداً للتكاتف والتعاون بين الأشقاء والأصدقاء".

وأضاف الكواري أن تلك المبادرة تأتي في إطار الجهود العالمية المبذولة في محاربة تفشي فيروس كورونا، وانطلاقاً من واجب المسؤولية الدولية المشتركة.

بدوره أشار سفير قطر لدى الجزائر عبد العزيز بن علي النعمة، إلى الدور الذي تؤديه دولة قطر في مساعدة الدول الشقيقة والصديقة منذ بداية الجائحة؛ لمواجهة تداعيات الوباء والتخفيف من تفشي المرض.

وشدد "النعمة" على أهمية التكاتف والتعاون الدائم بين البلدين الشقيقين، وتقوية وتعزيز العلاقات العميقة والمتميزة والروابط الوثيقة بينهما، لافتاً بالقول: "دولة قطر قيادة وشعباً تقف إلى جانب الجزائر الشقيقة".

وبين السفير القطري أن علاقات قطر والجزائر قوية وراسخة، وهناك تعاون وتنسيق دائم بين البلدين حول القضايا المشتركة، وأن الإرادة موجودة لدى القيادة في البلدين من أجل تطوير التعاون والتضامن في كل الظروف، مؤكداً بالقول: "نحن نسعى دائماً لتوطيد العلاقات والبحث عن سبل تعزيز التعاون بما يخدم مصلحة البلدين".

يشار إلى أن قطر أرسلت في شحنات سابقة عبر صندوق قطر للتنمية كمية كبيرة من المساعدات الطبية للجزائر تصل إلى 10 أطنان من المساعدات، وذلك ضمن مساعداتها لدول العالم على مواجهة أزمة كورونا التي اجتاحت العالم منذ أكثر من عام ونصف العام.

قدمت قطر منذ بداية أزمة كورونا مساعدات طبية لعشرات الدول العديدة، مثل إيران وفلسطين والصين وإيطاليا ولبنان وتونس ونيبال ورواندا وغيرها.

مكة المكرمة