قطر ترفض استفزاز "إسرائيل" لمليار ونصف مسلم

تعليقاً على اقتحام الأقصى
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GAB2W7

الدوحة دانت الاقتحامات الإسرائيلية المتكررة للمسجد الأقصى

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 14-03-2019 الساعة 21:46

رفضت دولة قطر استفزازات الاحتلال الإسرائيلي لمليار ونصف المليار مسلم، وذلك باستمرار الاقتحامات المتكررة لباحات المسجد الأقصى من قبل المستوطنين.

ودانت الخارجية القطرية، في بيان لها اليوم الخميس، بأشد العبارات الاقتحامات المتكررة لباحات المسجد الأقصى من قبل مجموعات إسرائيلية متطرّفة، تحت سمع وبصر قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت إنها ترى أن مثل هذا الاستفزاز الفجّ لمشاعر مليار ونصف المليار مسلم بمنزلة سياسة ممنهجة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، محذّرة من مغبة السكوت عن التوجه الإسرائيلي القائم على تجاوز جميع الأطر القانونية والإنسانية.

وأضافت الوزارة: إن "قطر تضم صوتها إلى صوت الجامعة العربية في الدعوة لدعم صمود الفلسطينيين"، داعية المجتمع الدولي للقيام بمسؤولياته القانونية والإنسانية، "وكفّ يد قوات الاحتلال عن التعدي على المقدسات الإسلامية والمسيحية".

وصباح اليوم، اقتحم أكثر من 150 مستوطناً إسرائيلياً باحات المسجد الأقصى، بحراسة مشددة من عناصر شرطة الاحتلال؛ بزعم الاحتجاج على فتح دائرة الأوقاف باب الرحمة أمام المصلين الفلسطينيين.

وتشهد مدينة القدس، منذ منتصف فبراير الماضي، حالة من التوتر بسبب إصرار السلطات الإسرائيلية على إغلاق مصلى باب الرحمة بالمسجد الأقصى.

والثلاثاء الماضي، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مصلى قبة الصخرة داخل المسجد الأقصى، واعتدت على مصلين بالضرب، قبل إغلاق بواباته.

مكة المكرمة