قطر تستغرب نشر وسائل إعلام تصريحات مزعومة رغم نفيها

تمت السيطرة على الموقع الإلكتروني للوكالة بعد ما يقارب الأربع ساعات من اختراقه

تمت السيطرة على الموقع الإلكتروني للوكالة بعد ما يقارب الأربع ساعات من اختراقه

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 24-05-2017 الساعة 14:39


استغربت وزارة الخارجية القطرية موقف بعض وسائل الإعلام المتمثل بنشر التصريحات المزعومة لأمير دولة قطر والتعليق عليها، رغم صدور بيان نفي رسمي، مؤكدةً أنه سوف تتم ملاحقة ومقاضاة المسؤولين عن عملية قرصنة الموقع الرسمي لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، التي جرت فجر الأربعاء.

وقالت الخارجية القطرية في بيان لها، نقلاً عن مصدر مسؤول، نُشر على موقعها الرسمي وحسابها بـ"تويتر"، إن "الموقع الإلكتروني لوكالة الأنباء القطرية قد تم اختراقه في تمام الساعة 12:14 من صباح الأربعاء، وتم نشر أخبار كاذبة وعارية عن الصحة منسوبة إلى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر".

وأشار البيان إلى أنه "تمت السيطرة على الموقع الإلكتروني للوكالة بعد ما يقارب الأربع ساعات، من ارتكاب جريمة الاختراق الإلكترونية، وما تزال هناك محاولات مستمرة لاختراق حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالوكالة والتي يتم التصدي لها باستمرار".

وأوضح البيان أنه "ليس بخافٍ أن هذه الجريمة الإلكترونية النكراء، لها أهدافها الدنيئة من قِبل مرتكبيها أو المحرضين عليها".

اقرأ أيضاً:

"الناتو الإسلامي" آخر الحلول لدحر إرهاب "داعش" وإيران

واستغرب بيان الخارجية القطرية موقف بعض وسائل الإعلام والقنوات الفضائية، مشيراً إلى أنه "على الرغم من إصدار الشيخ سيف بن أحمد آل ثاني، مدير مكتب الاتصال الحكومي، بياناً تضمَّن الإعلان عن قرصنة موقع وكالة الأنباء القطرية، ونسبة تصريحات كاذبة إلى أمير دولة قطر، فإن بعض وسائل الإعلام والقنوات الفضائية استمرت في نشر التصريحات المكذوبة والتعليق عليها".

وأكد البيان أنه "كان الأجدر بها التثبُّت من مدى صحة هذه الأخبار الكاذبة، والتوقُّف عن ترويجها والتعليق عليها، خصوصاً بعد صدور بيان مصدر مسؤول من الدولة؛ ما يتنافى مع المصداقية الإعلامية المطلوبة وعدم الالتزام بالقواعد المهنية والأخلاقية، الأمر الدي يثير أكثر من تساؤل حول دوافع وسائل الإعلام هذه ومراميها".

وأشار إلى أنه "تم تشكيل فريق للتحقيق في جريمة الاختراق لموقع وكالة الأنباء، وقد أبدت بعض الدول الشقيقة والصديقة استعدادها للمشاركة في عملية التحقيق في هذه الجريمة، وذلك في إطار التعاون الدولي في مثل هذه الجرائم".

وشدد البيان، في ختامه، على أن دولة قطر "سوف تتخذ الوسائل والتدابير والإجراءات القانونية كافة، لملاحقة ومقاضاة مرتكبي جريمة القرصنة لموقع وكالة الأنباء القطرية، وسوف تكشف عن نتائج التحقيق فور الانتهاء منه".

وفجر الأربعاء، أقدم قراصنة إنترنت على اختراق الموقع الرسمي لوكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا)، وذلك بفبركة ونشر تصريحات مزعومة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

ورصد "الخليج أونلاين" قيام بعض القنوات بقطع بثها الإعلامي لنشر تصريح أمير قطر المزعوم على مدى عدة ساعات، على الرغم من صدور بيان رسمي من وكالة الأنباء القطرية يؤكد اختراق موقعها الإلكتروني، وأن ما ورد فيها ليس له أساس من الصحة، ودعت وسائل الإعلام إلى عدم تناول التصريح.

مكة المكرمة
عاجل

وزير الدفاع التركي: سنواصل متابعة قضية تسليم زعيم منظمة غولن وبقية أعضائها عن كثب خلال الأيام المقبلة

عاجل

وزير الدفاع التركي: طرحنا أيضاً مسألة تسليم زعيم منظمة غولن وبقية أعضائها

عاجل

وزير الدفاع التركي حول مباحثاته في البنتاغون: أكدنا على مسألة عدم ترك فراغ في السلطة خلال الانسحاب من سوريا