قطر تستنكر بشدّة سجن الإمارات مواطناً عُمانياً مدى الحياة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/2ARnNB

أبوظبي اتهمت الشامسي بالتخابر مع دولة قطر

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 12-08-2020 الساعة 10:18

رفضت دولة قطر واستنكرت بشدة، قرار محكمة الاستئناف الإماراتية سجن المواطن العماني عبد الله الشامسي مدى الحياة، بعد اتهامه بالتخابر لحساب الدوحة، مؤكدة أن "هذا الحكم يكشف ما وصلت إليه أبوظبي من "سلوك مرفوض يمسّ حقوق المواطنين الخليجيين".

وقالت الخارجية القطرية في بيان، الأربعاء: إن "تأييد حكم السجن المؤبد الذي صدر بحق الشامسي، في القضية المزعومة بالتخابر مع دولة قطر يجافي العدالة والحقائق".

وشدد البيان على أن هذه الاتهامات "عارية من الصحة ولا سند لها من الواقع أو القانون"، وقال إنها تخالف سياسة دولة قطر تجاه جميع الدول، مؤكداً رفض الدوحة واستنكارها الشديدين لهذا الاتهام الباطل.
وأضاف أن هذا الحكم يفتقر إلى العدالة بمفهومها السليم، وأنه مؤسَّس على أسباب لا علاقة لها بالقانون وإنما لأسباب معروفة، لكنه لم يوضح هذه الأسباب.

واعتبرت الدوحة أن الحكم الأخير "يكشف ما وصلت إليه السلطات الإماراتية من سلوك مرفوض يمسّ حقوق المواطن الخليجي ويخالف الالتزام بقواعد ومبادئ احترام العلاقات بين الدول".

وأيدت محكمة الاستئناف الاتحادية الإماراتية، الحكم الصادر بحق الشامسي الذي وجّهت له أبوظبي تهمة التخابر مع قطر، عقب اندلاع الأزمة الخليجية صيف عام 2017.

وعقدت محكمة الاستئناف جلسة محاكمة الشامسي في مايو الماضي، وهي المحاكمة التي وصفتها منظمة "هيومن رايتس ووتش" الدولية بأنها "جائرة جداً على ما يبدو".

مكة المكرمة