قطر تشارك باجتماع وزراء داخلية دول الخليج في مسقط

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Rnw12o

رغم حصارها لا تقاطع الدوحة اجتماعات مجلس التعاون (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 16-10-2019 الساعة 15:33

وصل رئيس الوزراء ووزير الداخلية القطري، عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، إلى العاصمة العُمانية مسقط، اليوم الأربعاء، للمشاركة في اجتماع نظرائه بدول مجلس التعاون الخليجي

وذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا"، أن الاجتماع الـ36 لوزراء داخلية دول الخليج سيعقد في وقت لاحق من اليوم، دون مزيد من التفاصيل.

وفي بداية أكتوبر الحالي، شارك الفريق الركن طيار غانم بن شاهين الغانم، رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، في وفد دولة قطر بالاجتماع الاستثنائي لرؤساء أركان دول مجلس التعاون الخليجي في العاصمة السعودية الرياض.

وأكدت وزارة الدفاع القطرية، في بيان لها، أنه جرى خلال الاجتماع بحث عديد من المواضيع التي تسهم في تعزيز مستقبل السياسة الدفاعية الخليجية، وتقوية التنسيق بمجالات التعاون العسكري بين الدول الأعضاء وفق استراتيجية موحدة تخدم الأمن الخليجي المشترك.

وتواصل قطر المشاركة في اجتماعات دول مجلس التعاون الخليجي ذات الطابع العسكري أو الأمني، رغم اندلاع الأزمة الخليجية في يونيو 2017، إذ شاركت قوات قطرية، في فبراير الماضي، في تمرين "درع الجزيرة المشترك 10" بالسعودية.

واندلعت أسوأ أزمة بتاريخ منطقة الخليج حين قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها حصاراً بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة بشدة.

مكة المكرمة