قطر تشارك في اجتماع دولي لدعم "الصمود السوري"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jdN4R5

يأتي الاجتماع قبل أيام من مؤتمر بروكسل الوزاري

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 26-06-2020 الساعة 19:45

شاركت دولة قطر في اجتماع "دعم الصمود السوري: من إنقاذ الحياة إلى الحفاظ عليها"، والذي نظمه قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة التنمية الدولية بالمملكة المتحدة.

وأكدت وزارة الخارجية القطرية، في بيان لها، اليوم الجمعة، أن السفير عبد الرحمن بن محمد الخليفي، رئيس بعثة دولة قطر لدى الاتحاد الأوروبي، مثل البلاد في الاجتماع، عبر تقنية الاتصال المرئي.

وافتتح الاجتماع جيمس كليفرلي، وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتلا ذلك مداخلات ممثلين عن منظمة الأمم المتحدة ومنظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، علاوة على ممثلي منظمات المجتمع المدني.

ويأتي هذا الاجتماع قبل أيام من مؤتمر بروكسل الوزاري الرابع حول دعم سوريا والمنطقة، المقرر عقده يومي 29 و30 يونيو الجاري.

ومنذ بداية الأزمة السورية، أدت الدوحة دوراً كبيراً في إغاثة النازحين واللاجئين، كان آخرها حملة "حق الشام"، في 19 فبراير الماضي، التي استهدفت التخفيف من الوضع الإنساني المتفاقم للنازحين واللاجئين السوريين، وتقديم مساعدات عاجلة في مجالات الإيواء والغذاء والتدفئة؛ من أجل تخفيف معاناتهم وسد احتياجاتهم الضرورية العاجلة.

وجمعت تلك الحملة 149 مليون ريال قطري (نحو 41 مليون دولار أمريكي)، منها 50 مليون ريال تبرع بها أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وفقاً للتلفزيون الرسمي.

وكانت الأمم المتحدة قدرت أن أكثر من 900 ألف شخص نزحوا، منذ ديسمبر الماضي، 80% منهم نساء وأطفال، وهو ما يمثل أكبر موجة نزوح منذ بدء الأزمة السورية في 2011.

مكة المكرمة